الجزائر: مشروع المراقبة الإلكترونية للحدود مع المغرب وموريتانيا ومالي

أعلن قائد المجموعة الجهوية الثالثة للدرك الوطني الجزائري اليوم الخميس أنه سيتم إنجاز مشروع المراقبة الإلكترونية للحدود بالجنوب الغربي للجزائر في آجال وجيزة.
و يندرج هذا المشروع الذي “يهدف إلى توفير حماية أفضل للحدود الجنوبية الغربية من الوطن”، في إطار “المجهودات المبذولة من طرف الوحدات الثابتة و المتنقلة لحرس الحدود التابعة للدرك الوطني بخصوص مكافحة شبكات التهريب و تجارة المخدرات”، كما أوضح العقيد عبد المجيد بن بوزيد على هامش تقديم الحصيلة السنوية لنشاطات هذا الجهاز الأمني ببشار.
و بالجنوب الغربي للبلاد، كما لاحظ قائد المجموعة الجهوية الثالثة للدرك الوطني، “تنتشر وحداتنا لحرس الحدود عبر الشريط الحدودي للوطن مع كل من المغرب و موريتانيا و مالي، حيث تبرز أهمية وضع جهاز للمراقبة الإلكترونية لحدودنا”.
و أشار العقيد عبد المجيد بن بوزيد الى أن هذه الهيئة الأمنية “بصدد التحضير أيضا لفتح وحدتين جديدتين لحرس الحدود، إضافة إلى العديد من المراكز المتقدمة الجديدة بالمناطق الحدودية الخالية، و ذلك في إطار جهاز الوقاية و مكافحة تجارة التهريب و المخدرات و غيرها من أنواع البضائع و السلع” ، وذلك وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية.
أكورا بريس: ز.أ

Read Previous

دورة إفريقيا للجيدو: نقل البطولة من باماكو إلى أكادير

Read Next

شركات الإنتاج السمعي البصري: مطالب لإصلاح الأوضاع القانونية والمهنية و الاجتماعية