صحف الاثنين: دعوة المغربيات إلى إزالة حشوة السيليكون من صدورهن


أفادت “المساء” ان مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قال إن التيارات الإسلامية التي ستتخلى عن خيار الديمقراطية سيكون مصيرها التهميش من طرف الشعوب، معتبرا أن هامش الأحزاب التي تبنت خيار المشاركة الديمقراطية أضحى يتسع بعد تغييرات الربيع العربي.
واعتبر الخلفي في تغطية إعلامية للمساء أن النموذج المغربي للإسلام السياسي كان دائما مختلفا ومتقدما في تعاطيه مع الديمقراطية.
وفي جانب آخر تحدثت جريدة “الصباح”  على صدر صفحتها الأولى عن وجود خلافات بين والي القنيطرة والعدالة والتنمية وقالت اليومية ان عزيز رباح وزير التجهيز والنقل  حل بولاية القنيطرة امس الاحد بعد تعليق الوالي عملية اعادة ايواء سكان دور الصفيح ومنع قرعة الاستفادة من البقع.
وقالت الصباح ان توقيف والي الجهة يوم الخميس الماضي قرعة الاستفادة من بقع اعادة ايواء 100 اسرة ممن هدموا تلقائيا منازلهم الصفيحية بناء على مخطط حكومي واتفاقية جمعت بين وزارة السكنى والعمران وبلدية القنيطرة احتجاجات واسعة في صفوف المعنيين بالبرنامج كما دفعت الى تنظيم وقفة احتجاجية.
وارتباطا برباح دائما كشفت الصباح ان هذا الاخير تدخل لتعليق اضراب واعتصام بميناء البيضاء كان اتحاد الجامعات الوطنية لسائقي ومهنيي النقل بالمغرب يعتزم تنظيمهما اليوم الاثنين احتجاجا على المعاناة التي يعيشونها في المحاكم المغربية واقسام الضابطة القضائية وخافر الدرك والامن الوطني.
وخبر قصير اوردت اليومية المغربية ان امحند العنصر الامين العام لحزب الحركة الشعبية وافق على عودة مجموعة من المستشارين البرلمانيين الى احضان حزب السنبلة بعدما كانوا قد غادروه صوب احزاب اخرى ابرزها الاصالة والمعاصرة والذي استقطب عشرات البرلمانيين الحركيين.
وكشفت الصباح ان امحند العنصر الذي كلف سعيد امسكان بتسيير الحزب احيط علما بتفاصيل الهجوم الذي شنه محمد فضيلي على وزير النقل الاسبق سعيد امسكان ونسبت مصادر الصباح الى فضيلي قوله “انا لا اعترف بسعيد امسكان مسؤولا جديدا في الحزب”، فرد عليه هذا الأخير بالقول خارج قاعة الاجتماعات “انا لا يشرفني ان اكون مسؤولا عن اقرانك”.
من جانبها أوردت جريدة أخبار اليوم خبرا مفاده انه بعد اقل من اسبوع على زيارة العثماني وزير داخلية الجزائر لا يستبعد فتح الحدود قريبا.
وفي خبر يهم اسلاميي حركة التوحيد والإصلاح المقربة من حزب العدالة والتنمية فقد كشفت أخبار اليوم أن عددا من العمال والولاة اجروا اتصالا بمسؤولي فروع الحركة لكي يتسلموا التصاريح القانونية.
وفي موضوع اخر مرتبط بانفجار فضيحة الحشوة بيب المستعملة في تكبير الاثداء فقد خرجت وزارة الصحة عن صمتها ودعت في بلاغ عممته وكالة المغرب العربي للانباء جميع المغربيات الحاملات لهذه الحشوة بالاسراع الى ازالتها حتى وان لم تظهر عليهن اي من الاثار الناجمة عن السيليكون الذي تحتويه.
من حانبها تستمر جريد الإحداث المغربية في الكشف عن معاناة المواطنين في البوادي والقرى البعيدة فقد تحدثت الجريدة ذاتها ان نداء استغاثة وجهه  عدد من سكان محاصرين بالثلوج في املشيل لفك العزلة عن مجموعة من الدواوير لان المحاصرين هناك لن يجدوا ما ياكلون.
أكورا بريس – أمين المحمدي

Read Previous

نجل عــلال المرشح الوحيد لخلافــة عباس على رأس حزب الاستقلال: هل تم تجاوز عرف التناوب بين أهل مراكش وأهل فاس؟

Read Next

جهة الدار البيضاء تعقد دورتها غدا للمصادقة على حسابها الإداري