صحف الخميس: الشماخ وبادة بالمستشفى والهواتف المحمولة تفوق عدد سكان المغرب وإصابة 50 رجل أمن في طنجة

كشفت جريدة “الصباح” أن عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة سيتوجه اليوم الخميس إلى سويسرا مباشرة بعد تصويت البرلمان على البرنامج الحكومي لحضور أشغال المنتدى العالمي للاقتصاد بدافوس، ويرتقب ان يعقد رئيس الحكومة لقاءات مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي لاستطلاع إمكانية تمويل بعض المشاريع التي طرحها في برنامجه الحكومي.
وفي خبر آخر أكدت اليومية ذاتها آن كريم غلاب رئيس مجلس النواب  يقتطع أجرة 24 يوما من تعويضات النواب الذين عبروا عن رفضهم لهذا الاقتطاع بدعوى آن عملية احتساب الأجور تبدأ من تاريخ انتخابهم.
كما تناولت “الصباح” خبرا يفيد رفض مسؤولي شركة رونو بشدة ما جاء في عدد يومية “المساء” ليوم الثلاثاء الماضي حول تورط الشركة في أعمال تجسسية انطلاقا من المغرب. وأوضح مصدر من المجموعة أن الصور التي سربها احد رجال الأمن الخاص بموقع صوماكا لا تتضمن معلومات سرية.
أما جريدة “المساء| وفي خبر نشرته في صفحتها الأولى فقد كشفت في تقرير صادر عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن الهواتف النقالة تفوق عدد سكان المغرب وقالت ان عدد المغاربة المشتركين في الهاتف النقال تجاوز عند نهاية شهر دجنبر 2011، 36.5 مليون مشترك أي انه يفوق عدد السكان، إذ تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن عدد سكان المغرب في حدود 33 مليون نسمة.
وكشفت “المساء” في ركن آخر وفق مصدر مطلع ان وزارة الصحة وراء الترخيص لــ”السيلكون” المسبب للسرطان المستعمل في الجراحات التجميلية دخل المغرب بعد تصريح من وزارة الصحة، وهو الأمر الذي دفع بالحسين الوردي، وزير الصحة إلى تعليق مهام مدير مديرية الأدوية والصيدلة.
إصابة أزيد من 50 رجل امن في مواجهات دامية مع سكان بطنجة هو عنوان خبر اوردته جريدة “أخبار اليوم” على صدر صفحتها الأولى.
وكشفت في خبر آخر ان احمد الميداوي، رئيس المجلس الأعلى للحسابات بعث بقضاته إلى ثلاث مديريات حساسة ونافذة في وزارة المالية للتدقيق في الحسابات الخصوصية غير المدرجة في الميزانية، أو ما يصطلح عليه بالصناديق السوداء.
كما كشفت اليومية ذاتها أسرار وتفاصيل 3 ساعات من لقاء بوتفليقة بالعثماني وقالت الجريدة ان الطاقة والفلاحة والإعلام والرياضة والبحث العلمي مجالات يمكن التعاون فيها بين المغرب والجزائر.
أما جريدة الاتحاد الاشتراكي فقد أخبرت بان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط استمع أمس الأربعاء إلى الشاهد مدحت بوريكات احد قدماء معتقلي تازمامارت في قضية اختطاف الحسين المانوزي، وكانت وزارة العدل قد أمرت في مارس الماضي بفتح تحقيق ضد مجهول في قضية اختطاف المانوزي، وأوكلت ذلك الى قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لاستئنافية الرباط من اجل البحث والتحري.
أما جريدة “الأحداث المغربية” فقد كشفت أن الشماخ وبادة يدخلان الى المستشفى بليبروفيل حيث اضطر الطاقم الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم الى إدخال مروان الشماخ وعصام بادة الى المستشفى بعد ارتفاع درجة حرارتهما وأكد مصدر مسؤول لليومية ذاتها أن اللاعب بادة تعرض للسعة حشرة في حين يجهل سبب الإسهال الحاد الذي تعرض له اللاعب المغربي مروان الشماخ صباح أمس الأربعاء.
أكورا بريس – أمين المحمدي

Read Previous

بنشماش يصف خطاب بنكيران بمحاولة السطو على المقدس المشترك للمغاربة ويطلب تبرير وجود وزير بدون حقيبة

Read Next

على هامش البرنامج الحكومي: نسبة النمو بين الأزمة والأوهام