صحف الأربعاء: وفاة رويشة وزيارة بروتوكولية لرئيس الحكومة الاسباني وحارس عام إعدادية يروج المخدرات في حقائب التلاميذ


جريدة “الصباح” أوردت خبر وفاة الفنان المغربي الكبير المرحوم محمد الرويشة وتحدثت عن خبر وفاته بعنوان وصورة بارزة “الموت يغيب رويشة سيد لوتار”.
وقالت الجريدة إن الموت غيب رويشة زوال أمس الثلاثاء عن سن يناهز 62 عاما اثر تدهور مفاجئ في حالته الصحية أياما قليلة فقط بعد تجاوزه وعكة صحية ألمت به قبل أسبوعين.
كما استعرضت اليومية ذاتها في ركن أخر من الصفحة الأولى ما أسمته خطايا بنكيران .. من التكليف إلى التنصيب، وقالت الجريدة إن رئيس الحكومة الجديد ينتظر الضوء الأخضر في كل شيء ويخضع لفترة تمرين في دار المخزن.
ففي الوقت الذي تحدثت فيه  جريدة “أخبار اليوم” عن تقديم التصريح الحكومي يوم الجمعة، كشفت “الصباح” في خبر آخر أن مكتب مجلس النواب حدد لرئيس الحكومة غدا الخميس موعدا لتقديم تصريحه الحكومي أمام البرلمان.
كما أوردت الصباح نبأ اعتقال ثلاثة جنود ضمن شبكة للمخدرات بأ”مغالا” كانوا موضوع مراقبة لاستعلامات الدرك بعد إخبارية كشفت ضلوعهم في ترويج المخدرات بالصحراء.
أما جريدة “المساء” فكشفت من مصدر مطلع داخل شركة “ليدك” التي أثارت الكثير من الجدل كان آخرها تعيين لجنة لتتبع عملها، أن المدير العام للشركة الفرنسي جون بيير ارمينو يستعد للرحيل خلال الأشهر المقبلة، وقالت الجريدة إن ارمينو عقد في الآونة الأخيرة اجتماعا مع اطر الشركة من مغاربة وفرنسيين للتحضير للمرحلة المقبلة.
وفي عنوان بارز تصدر صدر صفحتها الأولى أكدت “المساء” أن البوتشيشية تجر بنعرفة والمغني مالك إلى القضاء بعدما قدم مغني الراب الفرنسي من اصل كونغولي عبد المالك دعوى قضائية ضد حاتم بنعرفة لاعب منتخب فرنسا ونيوكاسل الانجليزي بسبب التصريحات الصحفية التي أدلى بها، واتهم فيها عبد المالك بتلقينه مبادئ الصوفية ومحاولة جره إلى الانخراط في طائفة دينية.
وأطلقت جريدة الاتحاد الاشتراكي سهام انتقادها على حكومة بنكيران وقالت في عنوان بارز في الصفحة الأولى عدم تنصيب حكومة بنكيران يجعل زيارة راخواي إلى المغرب بروتوكولية.
وكشفت اليومية المحسوبة على المعارضة في مجلس النواب أن رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي سيحل بالمغرب اليوم في زيارة هي الأولى له إلى الخارج بعد تعيينه، وذلك انسجاما مع التقليد المتبع في الجارة الشمالية منذ الثمانينات.
وقالت الاتحاد الاشتراكي إن إعلان الزيارة حظي باهتمام إعلامي اسباني لافت على عكس عدم وجود نفس الاهتمام في المغرب بهذه الزيارة.
كما تناولت الجريدة ذاتها لخبر يشير إلى أن الإدارة العامة للأمن الوطني اتخذت إجراءات تنقيلية تأديبية في حق ما لا يقل عن أربعة ضباط بالمنطقة الأمنية الرابعة لابن امسيك سيدي عثمان.
أما جريدة الأحداث المغربية فقد كشفت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تبحث عن وثائق مختفية لملفات الفساد بمراكش، ومازالت التحقيقات جارية حول بعض الاختلالات التي عرفها مجال تدبير الشان المحلي بالمدينة الحمراء.
وأوردت الجريدة بعنوان بارز في ركن رئيسي على صدر صفحتها الأولى خبرا مفاده أن حارسا عاما بإعدادية في مارتيل يروج المخدرات عبر حقائب التلاميذ.
كما تحدثت اليومية نفسها على أن التساقطات الأخيرة تحيي آمال الفلاحين في إنقاذ الموسم الفلاحي.
أكورا بريس –  أمين المحمدي

Read Previous

“أخبار اليوم” تحقق السبق بنشرها برنامج حكومة بنكيران قبل عرضه على البرلمان

Read Next

الممثلة الموهوبة أحلام شرف الدين: التنازلات في الفن لها حدود لتحقيق النجاح