عبد الهادي التازي يحاضر حول دور ابن بطوطة في التعريف بالثقافة الصينية

يحاضر عضو أكاديمية المملكة المغربية عبد الهادي التازي, نهاية الشهر الجاري عن دور الرحالة المغربي ابن بطوطة في التعريف بالحضارة الصينية, وذلك في إطار “المنتدى الدولي حول الحوار بين الحضارتين العربية والصينية” الذي تستضيفه الإمارات العربية المتحدة.
وقد تلقى الأستاذ عبد الهادي التازي دعوة من جامعة الدول العربية لإلقاء محاضرة بوزارة الشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة, حول دور الرحالة المغربي في التعريف بحضارة الصين في رحلته التي ترجمت لأكثر من خمسين لغة تعرفت دول العالم كلها من خلالها على هذه البلاد. وسيعرف المنتدى حضور علماء ومفكرين من جمهورية الصين وشخصيات أكاديمية من الدول العربية.

وعبد الهادي التازي، سياسي وكاتب ومؤرخ مغربي، من مواليد مدينة فاس 15 يونيو سنة 1921، حاز على الإجازة من جامعة القرويين سنة 1947، ومن جامعة محمد الخامس، وحصل على دبلوم الدراسات العليا، في سنة 1972 حصل على دكتوراه الدولة من جامعة الإسكندرية حيث كان موضوع الأطروحة جامعة القرويين.

تقلد عدة مناصب, فكان سفيرا للمغرب بالعراق ثم سفيرا للمغرب بليبيا، ثم مديرا للمعهد الجامعي للبحث العلمي، له نشاط كثير في التأليف والكتابة. من كتبه جامع القرويين “المسجد والجامعة”.

أكورا بريس – أمين المحمدي

Read Previous

جمعية “الوسيط” تطالب بنكيران بتحقيق 30 إجراء حكومي مستعجل

Read Next

الجاني ابن أخت المحامي: جريمة قتل ضحيتها خادمة محامي بطنجة ونجاة أبنائه الصغار