مسؤول إيراني يرى في السفارة الافتراضية الأمريكية فخا تجسسيا

سبق أن نشر موقع “أكورا” قبل أيام خبر إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية ل”سفارة افتراضية ” بإيران، عبارة عن موقع إلكتروني يقدم المعلومات للراغبين في الحصول على التأشيرة…وفي رد على هذه “السفارة” أكّد رئيس الاستخبارات الإيرانية حيدر مصلحي أن الأمر لا يعدو كونه “فخا من فخاخ التجسس” داعيا الشعب الإيراني، خصوصا الشباب إلى اتخاذ المزيد من الحذر.

ويقول حيدر مصلحي أن “السفارة الافتراضية” تتبع نفس المقاربة والأهداف التي كانت لدى “وكر الجواسيس” (التسمية التي أطلقها المسؤولون الإيرانيون على السفارة الأمريكية السابقة بالعاصمة طهران) والتي أغلقت سنة 1972 بعد الأحداث المعروفة.

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن أنشأت موقعا بتاريخ 6 دجنبر الجاري، وصفته بكونه وسيلة للتواصل بين الإيرانيين والأمؤيكيين “بكل انفتاح ودون خوف” في غيال علاقات رسمية بين الطرفين.  إلا أن المسؤولين الإيرانيين انتقدوا هذا الموقع بشدة، إذ صرّح وزير الخارجية الإيراني رامين ميهمانبارازت أن الموقع سيكون مصيره”الفشل”، وأنه اعتراف أمريكي بالخطأ الذي قامت به واشنطن حين قطعت علاقتها بطهران. كما تجب الإشارة إلى أنه قد تم حجب هذا الموقع بإيران بعد إطلاقه.

أكورا بريس: ن ص

Read Previous

اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية ينجو من حادثة سير بإيطاليا

Read Next

رشيدة داتي تجذب أذن الوزير الأول الفرنسي