جرائد السبت والأحد: مزوار منزعج من التهجم عليه وبن كيران يتوعد بمواجهة نفسه و”من الرقص ما فضح”

خلال الجولة التي تقوم بها أكورا على الصحف الوطنية، توعد رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بن كيران بمواجهة فؤاد عالي الهمة، وذلك في حوار أوردته يومية “المساء” تحت عنوان “لن نتعامل مع الهمة وسنواجهه إذا عاد لإفساد الحقل السياسي”. وفي حوار آخر، أكّد صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، على صفحات يومية “أخبار اليوم” أنه لا يتلقى الأوامر من فؤاد عالي الهمة، مبديا انزعاجه من الهجوم الكثيف ضده،ومؤكدا في نفس الوقت أنه سيكسب جولته من الصراع مع خصومه، أمّا يومية “الأحداث المغربية” فقد ذكرت خبر اقتراح العدالة والتنمية لحكومة من 32 وزيرا وكاتب دولة، جاءت على الشكل التالي: 17 حقيبة للعدالة والتنمية و9 حقائب لحزب الاستقلال و4 حقائب للحركة الشعبية وحقيبتان للتقدم والاشتراكية.

يومية “الصباح”، وفي نفس الموضوع، ذكرت أنه ستكون “ثلاث مجموعات وزارية في حكومة بنكيران”، حيث تشرح أن رئيس الحكومة المعين” يميط اللثام عن هندسته الحكومة في ظل مواجهة جشع الاستوزار”، مؤكدة في مقالها أن بعض الأحزاب نهجت “أسلوب الابتزاز” باشتراطها تعليق عقد هيأتها التقريرية إلى حين التعرف على حصتها من الاستوزار في الحكومة.

“هلع وسط ساكنة تيفلت” خبر أوردته يومية “أخبار اليوم” ويعود هلع السكان بهذه المدينة الهادئة إلى تكرار محاولات اختطاف الأطفال من أجل استغلالهم في إخراج الكنوز من باطن الأرض، حيث يعرض المقال العديد من الحالات التي عرفتها مدينة تيفلت، والتي باتت تقلقل راحة الآباء على سلامة أبنائهم. هذا فيما نقرأ في يومية “الصباح”الرقص يفضح مغربيا خدع السلطات البريطانية” وهي قصة مغربي نصب على السلطات البريطانية بعد أو أوهمها أنه أفغاني وتعذب على يد طالبان، مما تسبب له في الشلل، إلا أن بحث السلطات البريطانية قادها إلى وقائع صادمة، هي أن محمد بوزاليم (37 سنة) سليم بدنيا، بل عثرت على شريط فيديو يظهره وهو يرقص فرحا بزواجه، الذي عقده صيف 2009. وتحت عنوان “الكوكايين البرازيلي يخترق مطار محمد الخامس”، نقرأ في جريدة “الأحداث المغربية”، كيف أن المغرب صار قبلة للكوكايين القادم من البرازيل، حيث تمكنت السلطات المغربية من حجز 7 كيلوغرامات من هذه المادة خلال 72 ساعة، كما نقرأ في نفس اليومية خبر “سقوط عصابة “قوادس الطرامواي بالبيضاء”، حيث عمد بعض المشردين إلى سرقة الأنابيب المخصصة للتصريف وإخفائها في أماكن محددة دون أن يتمكنوا من بيعها ، مع العلم أن ثمن الأنبوب الواحد يساوي 1400 درهم. أما يومية “المساء” فقد أوردت خبر اغتصاب فلاح لعجوز فيتنامية تبلغ من العمر 70 سنة بضيعتها بالقنيطرة، وذلك بعد أن قام بتكبيلها وإغماض عينيها كي لا تتعرف عليه، لكنه وقع في قبضة رجال الدرك بعد ست ساعات من فعلته الشنيعة.

رياضيا، وقفت جميع اليوميات المغربية الصادر نهاية الأسبوع على لقاء الكلاسيكو الحارق بين الريال والبارصا، وهو اللقاء الذي سيحدد، بشكل كبير، معالم البطولة الإسبانية، بالإضافة إلى اهتمام جل الصحف المغربية بلقاء النهاية الذي يخوضه المنتخب الأولمبي المغربي اليوم ضد نظيره الغابوني في رحلة البحث عن أول لقب قاري. تمنياتنا بالفوز لمنتخبنا الأولمبي.

أكورا بريس: ن ص

Read Previous

رئيس تحرير السابق لـ”الأسبوع الصحفي” يُصدر “المسار الصحفي”

Read Next

إلى أصحاب “ما مفاكينش” الثوريين المحبطين المسكونين بنظرية المؤامرة: هذه “كود” وهذه فلسفتها