الشابي: الأهلي يشبه البايرن ورحيل رحيمي ومالانغو هز الرجاء

يخوض الرجاء البيضاوي مواجهة صعبة ضد منافسه الأهلي المصري، يوم الأربعاء المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة في بطولة كأس السوبر الأفريقي.

وتحدث المدرب التونسي لسعد الشابي المدرب السابق للرجاء، حول رؤيته لهذه المباراة، وتحليله لأسلحة الفريقين، والعديد من الأمور الأخرى خلال هذه السطور:

  • ما توقعاتك لمباراة السوبر الأفريقي بين الرجاء والأهلي؟

نتحدث هنا عن مواجهة نهائي وكلاسيكو شمال أفريقي بين فريقين كبيرين، وفي وجهة نظري أن فرص الفوز متساوية بين الأهلي والرجاء.

  • ألا ترى أفضلية للأهلي على حساب الرجاء في ظل دعم صفوفه بلاعبين أصحاب خبرات؟

الرجاء فريق المباريات الكبرى، ربما يسير بخطى متذبذبة في بعض البطولات، لكنه في اللقاءات الكبرى يستطيع الصمود وينافس بقوة ويحاول اقتناص الألقاب.

  • ولكن الرجاء لديه مدرب جديد وهو البلجيكي مارك فيلموتس بعد قرار رحيلك، هل سيكون الاستقرار في صالح الأهلي؟

بالفعل معك الحق في هذه النقطة، فيلموتس يطبق طريقة لعب جديدة ومختلفة عما كان يلعب الرجاء معي، وهو أمر ربما يؤثر بالسلب على الفريق؛ خاصة أن النتائج لم تكن جيدة، فالفريق خسر بالدوري أمام آسفي وفاز بلقاءين، ويبدو أن اللاعبين لم يهضموا الخطة بأفضل صورة.

  • هل يدفع الرجاء ثمن رحيل الثنائي بن مالانغو وسفيان رحيمي لدوري أدنوك؟

بالطبع رحيل هذا الثنائي هز الرجاء، مالانغو ورحيمي سجلا 35 هدفا في الموسم الماضي ويعيشان حالة من التألق في الإمارات، سواء مع الشارقة أو العين على الترتيب، ولكن الرجاء استقدم لاعبا مميزا في خط الهجوم وهو حميد أحداد مهاجم الزمالك، وأكثر ما يثير مخاوف الرجاء في رأيي تغيير خطة اللعب مع فيلموتس.

  • هل تلقي بطولة كأس العرب بظلالها على أجواء السوبر الأفريقي؟

أعتقد أنها ستزيد من صعوبة اللقاء؛ فالجميع سيسعى لتعويض جماهيره ببطولة جديدة سواء لاعبو الأهلي الذين شاركوا مع منتخبات مصر وتونس والمغرب، وأيضا ثلاثي الرجاء الذي شارك مع منتخب المغرب، لكن على صعيد الإجهاد البدني يبقى الأمر مؤثرا بعض الشيء مع توالي اللقاءات.

  • ما تقييمك لتجربة المدرب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري؟

موسيماني مدرب كبير أكد للجميع أنه من أفضل مدربي قارة أفريقيا، فتتويجاته تتحدث عنه بفوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا، سواء مع الأهلي أو صن داونز الجنوب أفريقي، لكن الحقيقة أنه محظوظ بالعمل مع رئيس نادٍ بقيمة محمود الخطيب.

المصدر / شبكة (إرم نيوز)

Read Previous

المغرب: لائحة التدابير التي قررت الحكومة اتخاذها ليلة ال31 دجنبر 2021 إلى فاتح يناير 2022

Read Next

مقتل الرابور “دراكيو ذي رولر” طعنا خلال مهرجان أمريكي