المغرب وسيراليون ينوهان بالمستوى الرفيع للتنسيق الثنائي على المستوى القاري

(و م ع) وagora.ma

نوه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، ونظيرته السيراليونية، السيدة نبيلة تونيس، اليوم الاثنين بالرباط، بالمستوى الرفيع للتنسيق بين البلدين على المستويين القاري والدولي.

وأوضح بلاغ مشترك صدر بمناسبة زيارة العمل التي قامت بها رئيسة الدبلوماسية السيراليونية للمغرب، أن الجانبين أعربا خلال مباحثاتهما، عن ارتياحهما للمستوى الرفيع للتنسيق بين البلدين على المستوى القاري (الاتحاد الإفريقي والشراكات الإقليمية)، وعلى المستوى الدولي (الأمم المتحدة).

وبهذه المناسبة، أشاد السيد بوريطة بريادة فريتاون في النهوض بالموقف المشترك لإفريقيا بشأن إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مجددا التأكيد على استعداد المملكة للمساهمة في الجهود المبذولة من طرف حكومة سيراليون للنهوض بشكل أكبر بالتنمية الاقتصادية والبشرية لهذا البلد.

من جهتها، أشادت السيدة تونيس بجهود المملكة في تدعيم التعاون جنوب-جنوب والتعاون بين الدول الإفريقية، والذي يساهم في ترسيخ السلام والاستقرار والازدهار في القارة الإفريقية.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى في جو يعكس جودة العلاقات التي تجمع البلدين، اتفق الوزيران على إجراء مشاورات منتظمة ودعم بعضهما البعض في ما يتعلق بالقضايا ذات المصلحة العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: