كيف تخبرين زوجك عن احتياجاتك في الجماع

قد يكون العنوان صادماً للبعض .. ولكن هذا الموضوع من أهم عوامل نجاح علاقتك الحميمية بزوجك، بل ونجاح علاقتكما عامة، لأن التواصل الجيد سواء كان في الجماع أو العلاقة اليومية هو الذي يجعل الحياة ممتعة مع شريك حياتك، وتصلوا إلى رباط قوي وبنية سليمة يقوم عليها زواجكما لسنين طويلة.

تحدثنا في المقالات السابقة عن العلاقة الحميمية وكيف تستعدي للجماع، وقد كنا دائماً نشير إلى أهمية التواصل مع زوجك بالطريقة المناسبة، حتى لا يغضب أو يشعر بالحرج، لكن ما هي الطريقة المناسبة؟ هذا ما سنتحدث عنه الآن، ولكن ضعي دائماً في اعتبارك ما سيكون فعال مع زوجك وما سيثير غضبه:

1 – عندما ترغبين في تحسين علاقتكما الحميمية يجب أن تتأكدي من نواياكي، هل هي تحسين علاقتنا الجنسية والاستمتاع أكثر؟ أم مجرد غضب من زوجك في موضوع آخر؟! مثل مذاكرة الأبناء مثلاً، ولهذا ستتحدثين معه اليوم في هذا الموضوع، قبل التحدث في هذا الموضوع حددي النقاط التي ترغبين في تغيرها واختاري الكلمات المناسبة حتى لا تجرحي زوجك.. يمكنك أن تدونيها في ورقة حتى ترتبي أفكارك.

 2 – يمكنك أن تتواصلي مع زوجك بتوفير الجو المناسب، ولن يكون هناك مكان أفضل من المنزل.. اعدي الحمام والشموع وابدأي في التواصل الجسدي معه بدون كلمات.

3 – عند تحدثك مع زوجك في علاقتكما الحميمية كوني إيجابية.. فلا تتحدثي عما لا تحبيه في علاقتكما، ولكن تحدثي معه فيما تفعلوه ويثيرك أكثر.

 4 – لا أعلم إذا كانت هذه الطريقة تناسبك أم لا ولكنها فعالة، فما نحاول الوصول إليه هو الشعور بالإشباع دون جرح مشاعر الزوج، ولهذا يمكنك أن توجهي زوجك أثناء العلاقة بما ترغبين فيه في هذه اللحظة بصوت رقيق، ودون استخدام لهجة الأمر.

 5 – من الطرق الجيدة والفعالة في إعطاء زوجك الثقة بنفسه وزيادة إشباعك والتواصل الجيد بينكما في الوقت نفسه، هو الثناء على شىء قام به وقت العلاقة الحميمية وقد أثارك بالفعل.. لا تتركي هذا الإحساس يمر دون أن توصلي له أن هذه الحركة أعجبتك، حتى يكررها مرة أخرى.

 6 – في حالة أنكِ تستطيعين أن تتحدثي مع زوجك بشكل مباشر في هذا الموضوع، فأنصحك أن تخبريه بكل أحاسيسك ورغباتك، ولا تخفي شىء، ولكن اختاري الكلمات المناسبة، حتى لا تجرحيه ولا ينقلب الموضوع إلى مشاجرة.

 7 – أيضاً إذا طلب منكِ زوجك أن تغيري شىء ما، فلا تأخذي الموضوع بحساسية وحاولي أن تستمعي منه، حتى تصلوا إلى نتيجة جيدة.

وأخيراً التواصل الجيد في العلاقة هو أساس النجاح، وقد تكون المشكلة بسيطة ولكن عدم التواصل يجعل منها شبح كبير، سرعان ما يتلاشى عندما تبدأي بخطوات جادة في تحسين علاقتكما الحميمية، لكن لا تنسي أن تختاري الطريقة المناسبة.

Read Previous

أسباب تحرم المرأة الاحساس بالنشوة اثناء العلاقة الحميمة

Read Next

فيديو: أغنية سعد لمجرد باللغة الإسبانية