الدار البيضاء تحتضن أشغال النسخة الأولى من الجامعة الخريفية لشبيبة الاتحاد الدستوري

تنظم منظمة الشبيبة الدستورية، خلال الفترة ما بين 20،21 و22 شتنبر الدورة الأولى من جامعتها الخريفية بالدار البيضاء حول موضوع “الحرية”.

وعلى مدى ثلاثة أيام، ستعرف هذه النسخة الأولى حضور أكثر من 400 مشارك، من بينهم أعضاء المجلس الوطني والمكتب الوطني لمنظمة الشبيبة الدستورية، الذين سيشاركون في أشغال هذه الجامعة الخريفية. وستعرف كذلك هذه الدورة حضور مدعوين ينتمون للشبيبات الحزبية والجمعوية والطلابية من جميع أنحاء المغرب، هذا في الوقت الذي أكد أعضاء شبيبة الاتحاد الدستوري من اثنا عشر جهة حضورهم لهذا الحدث.

وفي بلاغ توصل موقع” أكورا” بنسخة منه، سيتم، على هامش النسخة الأولى من الجامعة الخريفية، الإطلاق الرسمي للموقع الالكتروني لمنظمة الشبيبة الدستورية، إلى جانب تدشين مقرها بالدار البيضاء داخل مقر حزب الاتحاد الدستوري.  إضافة إلى ذلك، سيتم إحياء سهرة يوم السبت 21 شتنبر ستعرف تكريم بعض المناضلين الذين تميزوا من خلال قيامهم بالعديد من الأعمال لصالح الشباب بالمغرب. هذا وسيتم عقد مجلس وطني لمناقشة مشروع القانون الداخلي والمصادقة ليه، وذلك بعد إعادة صياغة القوانين الداخلية لمنظمة الشبيبة الدستورية والتصويت على النصوص الجديدة خلال المؤتمر الوطني المنعقد بتاريخ 29 يونيو الماضي بالدار البيضاء، والذي شهد انتخاب الكاتب العام الجديد السيد أنور الزين والمكتب الوطني الجديد.

ويأتي عقد هذه الدورة الأولى من الجامعة الخريفية بعد نجاح الأيام الدراسية التي نظمها المكتب الوطني للشبيبة الدستورية بالدار البيضاء أيام 5 و6 و7 شتنبر الجاري، كما أنها تدخل في إطار استعدادات منظمة الشبيبة الدستورية لإطفاء شمعتها السادسة والعشرين خلال الشهر القادم.

Read Previous

لصوص يسرقون سجنا قرب ميلان بإيطاليا

Read Next

وزير الاتصال ليومية “لوموند”: نشر القاعدة لشريط فيديو ضد المملكة محاولة للمس بالنموذج المغربي