عقلها المدبر مغربية والباقي إسبان، تفكيك شبكة للزواج الأبيض بإسبانيا

تم اعتقال أربعة أشخاص بإسبانيا لعقدهم العديد من الزيجات البيضاء بين مغربيات وإسبان، وتزوير الوثائق قصد تسليم المغربيات بطائق الإقامة.

وقد تمكّنت الشرطة الإسبانية من تفكيك هذه الشبكة بمدينة كاسيريس غرب إسبانيا، حيث جرى اعتقال اربعة أشخاص بتهم الهجرة غير الشرعية وتزوير الوثائق، مع الإشارة إلى أن العقل المدبر لهذه الشبكة مغربية كانت مكلّفة بالبحث عن مغربيات راغبات في العيش بإسبانيا عن طريق الزواج الأبيض، أمّا الثلاثة الباقون فهم إسبان كانت المغربية العقل المدبر تجعلهم على اتصال بالمغربيات الراغبات في الزواج اللواتي كن يدفعن ما بين 2000 و5000 أورو للإسباني الذي يرغب في الزواج.

وبعد إبرام الزواج، يتم تقديم طلب الحصول على بطاقة الإقامة العائلية للمغربيات، وفي هذه اللحظة يبدأ عمل الشبكة في تزوير وثائق رسمية خصوصا شهادات العمل وشواهد الراتب.

تحقيق الشرطة انطلق بعد ملاحظة ارتفاع عدد طلبات بطائق الإقامة بطريقة مفاجئة بمنطقة إكسترامادورا، وبناء على الأبحاث اكتشفت الشرطة أن المغربيات يحصلن على الطلاق فور حصولهن على بطاقة الإقامة، ليقوم نفس الزوج الإسباني بالزواج من مغربية أخرى عن طريق العقل المدبر للشبكة.

أكورا بريس-نبيل حيدر

.

.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق