هواوي المغرب تعقد الدورة الأولى من قمة المغرب للطاقة الكهروضوئية الذكية

عقدت هواوي المغرب مؤخرا، الدورة الأولى من قمة المغرب للطاقة الكهروضوئية الذكية ” Morocco Smart PV Summit”، في إطار طموحها القوي لإنشاء منظومة جيدة في صناعة الطاقة الشمسية.

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ لمجموعة هواوي، بحدث هام جمع أكثر من 40 مشاركا مهتمين بأحدث الابتكارات والتقنيات في صناعة الطاقة الكهروضوئية .

وأوضح البلاغ أنه نظرا لاستمرار القطاع في تحوله للرقمنة بفضل الذكاء الاصطناعي، كانت من الأهمية بمكان أن يتحد مجتمع الصناعة الكهروضوئية ويناقش ، ليس فقط مشكلة الحد من البصمة الكربونية ، ولكن أيضا التطور والازدهار  في عالم رقمي من الخلايا الكهروضوئية .

وفي هذا السياق، تهدف هواوي شمال إفريقيا، من خلال هذه القمة، إلى تقريب الفاعلين الرئيسيين الجهويين من التطورات، وكذلك المبادرات المطبقة في هذا المجال ، خاصة ، وأن المملكة قد أصدرت مؤخرا مجموعة من القوانين التي تهدف إلى تشجيع استخدام الطاقات المتجددة .

كما شكل الحدث أيضا فرصة لتقديم حلول هواوي للشركاء الصناعيين ، ومناقشة أهمية محطات الطاقة الكهروضوئية ، حيث تم تعزيز هذه النسخة الأولى من خلال تدخل العديد من خبراء هواوي، أبرزهم السيد جيري كوي المدير العام لشركة هواوي المغرب للتكنولوجيا Huawei Technologies Maroc، الذي أبرز الأهمية والمكانة التي توليها المجموعة لتنمية المستدامة.

وأبرز البلاغ، نقلا عن السيد كوي، أن “شركة هواوي، التي تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم منتجات وحلول الطاقة الرقمية، تلتزم بإدماج التكنولوجيات الجديدة في تطوير الطاقة النظيفة والرقمية ، من أجل دفع الابتكار نحو مستقبل أخضر بشكل أكبر”.

من جانبه ، سلط السيد جاد زهاو، المدير العام للطاقة الرقمية في هواوي المغرب ، الضوء على مكانة هواوي كمزود رائد للحلول الكهروضوئية الذكية، مؤكدا أن “هواوي تستفيد من التكنولوجيا الصاعدة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والسحابة للدفع باعتماد حلول الطاقة النظيفة داخل المنازل والشركات “.

وأضاف البلاغ أنه من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والسحابة ، تدمج هواوي العديد من التكنولوجيات المتقدمة في الطاقة الكهروضوئية لإنتاج الطاقة بشكل مثالي.    ومن هذا المنطلق، أطلقت هواوي حلا متقدما للعملاء التجاريين والصناعيين والسكان المقيمين المعتمدين على أساس مفهوم ” التكلفة المثلى للكهرباء والسلامة النشطة”.

وأبرز المصدر ذاته، أن هواوي تساعد من خلال تحسين استخدام الطاقة الشمسية، ملايين السكان ومئات الصناعات في جميع أنحاء العالم، ورغم أن تقدم صناعة الطاقة الشمسية العديد من الآفاق لمستقبل الطاقة النظيفة، فإن تطورها المستمر يواجه أيضا عددا من التحديات التي من المهم معالجتها معا.

من جهة أخرى، هنأ السيد جلال السلاوي، مدير تطوير الأعمال، الطاقة الكهروضوئية الذكية، لدى هواوي شمال إفريقيا جميع المتدخلين في هذا اللقاء، قائلا “نود أن نشكر هذه المنظومة بأكملها والتي تعبأت اليوم للتبادل والمناقشة من أجل مغرب أخضر بشكل أكبر “.

وخلص البلاغ إلى أن هواوي تلتزم بالوعد الأخضر ” التكنولوجيا من أجل كوكب أفضل” “Tech for a Better Planet” ، وتواصل الاستثمار في الحد من انبعاثات الكربون ، وتعزيز الطاقات المتجددة ، والمساهمة في الاقتصاد الدائري والحفاظ على الطبيعة بفضل التكنولوجيا .

كما ساعدت المجموعة عملاءها على توليد 443.5 مليار كيلوواط ساعة من الطاقة الخضراء وتوفير 13.6 مليار كيلوواط ساعة من الكهرباء ،وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 210 مليون طن ، وهو ما يعادل زراعة 290 مليون شجرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق