جمعية الإغاثة والإنقاذ تنظم لقاءات في تأهيل العنصر البشري في الإسعافات الأولية

رشيد أقريش

نظمت جمعية الإغاثة والإنقاذ والصحة المجتمعية، عدة لقاءات ودورات تكوينية وتاطيرية وتاهيلية في بعض المدن المغربية بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني الفاعل في القطاع المهتم بالإسعافات الأولية، والمؤسسات التعليمية والنوادي الرياضية وغيرها. كما أقامت الجمعية شراكات مع منظمات دولية متخصصة في القطاع الإنساني.
وفي هذا الإطار، قال، يونس شاكر، رئيس الجمعية والإطار الدولي والوطني ومستشار الأمن والسلامة في تصريح للجريدة، ان الجمعية تسعى النهوض بالعمل التطوعي الإنساني، خلق تشبيك مؤسساتي في القطاع، تكوين المدربين والمنقدين والمسعفين من خلال برامج مهيكلة، تنظيم أيام تحسيسية لجميع الفئات العمرية حول أوليات الإسعافات الأولية والصحة المجتمعية.
وأشار إلى أن الجمعية ربطت شراكات مع جمعية مسعفين بلا حدود و” كروب يوكور” بالرباط. وتروم الشراكات الى تطوير مهارات الأطر العاملة في القطاع، تعزيز قدرات المسعفين احترافيا يمكنهم من التدخل في الهالات الطارئة والإستعجالية.


كما تمكنت الجمعية من تنزيل سياسة القرب المعرفي بالإسعافات الأولية بالعديد من المؤسسات التربوية والتعليمية لفائدة أطرها، وكانت نتائج ايجابية لهذا البرنامج المجتمعي الهادف إلى تنمية العنصر البشري. كما نظمت الجمعية دورات ببعض المؤسسات والمنشات الصناعية لفائدة أطرها وعمالها.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن رئيس الجمعية، يونس شاكر اصدر مؤخرا كتابا قيما بعنوان” الكتاب المبسط في الإسعافات الأولية والصحة المجتمعية” يتناول أوليات وميكانزمات القطاع موجه الى جميع شرائح المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق