السعودية تعلن تفكيك خلايا إرهابية في أربع مناطق من البلاد

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، عن تفكيك خلايا إرهابية مرتبطة بتنظيم (داعش) الإرهابي في أربع مناطق بالمملكة تضم 18 شخصا من بينهم 15 سعوديا.

وأوضح المتحدث الأمني باسم الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من خلال عمليات استباقية بدأت يوم السبت الماضي “من الاطاحة بأربع خلايا عنقودية ارهابية بكل من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم”.

وقال إن عدد عناصر هذه الخلايا الموقوفين بلغ 18 شخصا بينهم اثنان من الجنسية اليمنية، وآخر سوداني الجنسية، والبقية من الجنسية السعودية، مضيفا أن عناصر هذه الخلايا “قاموا بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنيا” ومنهم الانتحاريان الذين فجرا نفسيهما في جدة خلال عملية نفذتها الأجهزة الامنية في 21 يناير الماضي.

وتابع المتحدث أن الموقوفين دأبوا على “اختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم (داعش) الارهابي على شبكة الانترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية”.

ويتوفر بعض من هؤلاء الموقوفين، يضيف المتحدث، على خبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير المواد المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.

وبحسب المتحدث، فقد ضبطت في حوزة هؤلاء أسلحة آلية وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية بقيمة تجاوزت أزيد من مليوني ريال سعودي (أي ما يعادل نحو 533 ألف دولار).

Read Previous

الجزائر.. مقتل خمسة مسلحين في اشتباكات مع جنود في البويرة

Read Next

أرسنال يحسم مصير فينغر في نهاية الموسم