الصين.. وفاة 10 أشخاص اختناقا إثر حريق بشركة للأدوية

لقي 10 أفراد حفتهم اختناقا إثر حادث حريق وقع، اليوم الاثنين، بشركة للأدوية بمدينة جينان شرقي الصين، وذلك حسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وأبرزت الوكالة، استنادا إلى السلطات المحلية، أن “الحادث وقع على الساعة 15:37 بعد ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي) في بدروم شركة تشيلو تيانخه بسبب اشتعال شرارة في عملية لحام بمادة ناقلة للحرارة مما تسبب في تصاعد الدخان”.

وأضافت أن 8 أشخاص كانوا يعملون في مشروع تجديد خط أنابيب لقوا حتفهم اختناقا في الموقع، فيما توفي اثنان آخران لاحقا على الرغم من إجراء الإسعافات الأولية لهما.

وأشارت إلى أن 12 رجل إنقاذ تعرضوا أيضا لإصابات خفيفة لا تشكل تهديدا على الحياة جراء استنشاق الدخان. وأوضحت سلطات حماية البيئة المحلية أن الحادث لم يسبب ضررا للبيئة المحلية.

ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وتنتج الشركة أدوية مضادة للسرطان واضطرابات القلب والأوعية الدموية الموجهة لأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأيضا إلى الشرق الأوسط، وفقا لموقع الشركة.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من شهر من وقوع انفجار مميت في مصنع كيماوي بمقاطعة جيانغسو شرق الصين، والذي أودى بحياة 78 شخصا. وتعتزم السلطات الصينية نقل مصانع الكيماويات الخطيرة من المناطق المكتظة بالسكان، وذلك على خلفية هذا الحادث المأساوي.

وتقع الحوادث الصناعية في الصين، بين الفينة والأخرى، بسبب عدم تطبيق معايير السلامة بشكل مشدد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق