الأمين العام لحزب الاستقلال يدعو إلى المشاركة بكثافة في الاقتراع المقبل

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال السيد عباس الفاسي, أن المغرب خطى خطوة هامة في مجال تكثيف الاستثمارات العمومية, التي يتعين أن تبلغ خلال السنة المقبلة 178.3  مليار درهم مقابل 83 مليار درهم سنة 2007.
وأبرز الفاسي, خلال تجمع خطابي نظمه بفاس أمس الأحد بمناسبة إطلاق الحملة الانتخابية للحزب, المنجزات السوسيو-اقتصادية التي تم تحقيقها على المستوى الوطني منذ 2007, مشيرا إلى المجهودات المبذولة من أجل تعزيز مناخ الثقة لدى مختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين من خلال دعم النمو وتنويع مصادره عبر تكثيف الاستثمار العمومي.
وذكر, في هذا الإطار, بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتلبية مطالب المركزيات النقابية في إطار جولات الحوار الاجتماعي, وذلك من خلال الزيادة في أجور موظفي الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية والقطاع الخاص.
وسلط الضوء على بعض الخدمات الاجتماعية كالزيادة في الحد الأدنى للأجر بالوظيفة العمومية وإلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة ل95 في المائة من المتقاعدين ومضاعفة الحد الأدنى للتقاعد من 500 درهم الى 1000 درهم سنة 2011, وكذا الرفع من التعويضات العائلية بنسبة 33 في المائة لتبلغ 200 درهم شهريا لكل طفل.
من جهة أخرى, أشاد الفاسي بالموقع الطلائعي لحزب الاستقلال في مجال تخليق الحياة السياسية ومحاربة الرشوة والترحال الحزبي, مشيرا إلى التزام الحزب بالإسهام في إنجاح انتخابات 25 نونبر الجاري.
ودعا الأمين العام لحزب الاستقلال المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الاقتراع المقبل الذي يمثل مرحلة حاسمة وتاريخية في بناء مغرب حداثي ومزدهر.

أكورا بريس – أ – م

Read Previous

تحتضنه الدار البيضاء: صوتنا مجتمعنا…نحو آفاق جديدة لدور الشباب العربي في التنمية

Read Next

رئيس التجمع الوطني للأحرار يدعو إلى تجنب القراءات “السطحية والكلاسيكية” لتحالف G8