Tajnid970x250

“إخوان النازي”.. فيلم وثائقي إخوان النازي يكشف علاقة حسن البنا بأدولف هتلر

لفت الفيلم الوثائقي “إخوان النازي”، الأنظار ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

وتدور أحداث الفلم حول علاقة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا، بالزعيم الألماني النازي أدولف هتلر بحسب ما ذكرت صحيفة “العرب”.

وأوضحت مخرجة الفلم جيهان يحيى توفيق وكاتب المادة الوثائقية توحيد مجدي، أن كل ما جاء في الفيلم يستند إلى وثائق بريطانية وألمانية ذات مصداقية، وتكشف حجم تعاون الإخوان مع الألمان، في  الوقت الذي كانوا يعربون للولايات المتحدة عن ولائهم وتعاونهم، وكيف تآمر حسن البنا على عزيز المصري، بعد أن رأى فيه الألمان رمزاً وطنياً يحظى بالاحترام والجدارة بتولي حكم مصر.

ويكشف الفيلم التسجيلي المصري “إخوان النازي” علاقة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بألمانيا النازية، انطلاقاً من التوافق الفكري بين البنا وأدولف هتلر؛ فالأول ينطلق من استعلاء إيماني يطمح إلى الهيمنة على العالم بأتباع يخضعون لتنظيمه، والثاني مهووس بالاستعلاء العرقي وتفوق الجنس الآري على غيره.

وكشف الفيلم، تجنيد البنا تودريبه أعضاء في الجماعة للقتال في صفوف النازيين، قُتل أكثرهم في الحرب، ولم يعد منهم سوى بضع عشرات إلى مصر عبر ميناء الإسكندرية.

Tajnid300x250

وعرض الفيلم مساء الجمعة 12 أبريل(نيسان) 2019، في الدورة الـ 21 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

تتمة المقال

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: