الجديدة تحتضن الدورة السادسة لمعرض الفرس بشعار: “الفرس أداة للإشعاع الحضاري المغربي”

تنظم جمعية معرض الفرس الدورة السادسة من هذه التظاهرة، في الفترة ما بين ثاني أكتوبر إلى السادس منه، بحلبة سباق الخيل الأميرة للامليكة بالجديدة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.  

وذكر المنظمون خلال الندوة الصحفية التي تم تنظيمها يوم الخميس بمدينة الجديدة أن اختيار موضوع “الفرس أداة للإشعاع الحضاري المغربي” كشعار لهذه الدورة لم يكن مصادفةً ، حيث تكرس هذه النسخة، من خلال البرنامج الغني و المتنوع للمعرض، إشعاع المغرب خاصة على الصعيد الدولي عبر قطاع يحظى بمكانة متميزة لدى جميع الشعوب، ألا وهو قطاع  تربية الخيول.

كما يستقبل المعرض، هذه السنة، حوالي 30 عارضا من مختلف الجنسيات، التي ستحاول استعراض مميزاتها في مجال تربية الخيول و استعمالاتها، محاولة منها إبهار أزيد من 200 ألف زائر منتظر.

وفي نفس السياق الدولي، ستعرف هذه الدورة تنظيم العديد من البطولات الدولية، من بينها المباراة الدولية للقفز عبر الحواجز 3 نجوم التي ستنظم في إطار النسخة الرابعة من الدوري الملكي المغربي، و الذي يدخل في إطار تصفيات بطولة العالم عن المنطقة السابعة )إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط(، و المباراتين الدوليتين لجمال الخيول العربية صنف “أ” و الخيول البربرية.   

وترسيخا للجانب الثقافي لمعرض الفرس للجديدة، فسيكون هذا الأخير الصدر الرحب لاستقبال ستة عشر سربة ممثلة لجميع جهات المملكة الشريفة لكي تؤدي، بعد زوال كل يوم، عروضا رائعة في فنون الفروسية التقليدية )التبوريدة(، هذا دون إغفال الجانب العلمي، حيث سيتم تنظيم سلسلة من الندوات الثقافية و العلمية مرتبطة بشعار الدورة.

Read Previous

بالفيديو: مشجع المنتخب “رشيد الدليمي” يحتج على إقصائه من لائحة المتوجهين إلى الإمارات

Read Next

بالفيديو: شاهد بتركيز حياة الإنسان في 4 دقائق