موقع إخباري إيطالي: العلاقات الألمانية-المغربية تشهد منعطفا إيجابيا

روما –  أكد الموقع الإخباري الإيطالي “إنسايد أوفر”، أمس الثلاثاء، أن العلاقات القائمة بين الرباط وبرلين شهدت منعطفا إيجابيا، بعد الموقف الأخير لألمانيا لصالح المبادرة المغربية للحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

وأوضح الموقع الإيطالي أن الموقف الألماني الجديد يعبر عن إرادة هذا البلد في إصلاح العلاقات مع المملكة، مذكرا في هذا الصدد بالرسالة التي وجهها الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي اعتبر فيها أن الموقف المغربي يشكل “أساسا جيدا” لتسوية هذا الملف.

وبحسب الموقع الإخباري، فإن الرئيس الألماني كان قد نوه بالإصلاحات الواسعة المنفذة بقيادة جلالة الملك، معربا عن “امتنانه للانخراط الفعال لجلالته من أجل عملية السلام بليبيا”.

وفي ذات السياق، أورد “إنسايد أوفر” التصريح الذي نشرته وزارة الشؤون الخارجية الألمانية، والذي اعتبر أن مخطط الحكم الذاتي يشكل “مساهمة هامة” للمغرب من أجل تسوية النزاع حول الصحراء.

وذكر الموقع الإخباري أن “المغرب أحرز خلال الأشهر الأخيرة، نجاحات دبلوماسية مهمة”، مشيرا على الخصوص إلى الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق