المستكشف الذي عثر على حطام تايتانيك ينطلق في مهمة جديدة

انطلق العالم ومستكشف المحطيات الاميركي روبرت بالارد الذي عثر خصوصا على حطام سفينة تايتانيك في العام 1985، في مهمة جديدة في الكاريبي وخليج المكسيك.

وسيجري بالارد وفريقه على متن السفينة “نوتيلوس” خلال المهمة التي تستمر اربعة اشهر تقريبا ابحاثا حول النظم البيئية البحرية والنشاط التكتوني للمنطقة.

وكتب طاقم المهمة يقول على موقعه الالكتروني بعيد الابحار من فورت لوديرديل (جنوب شرق الولايات المتحدة) “لقد باشرنا مهمتنا للعام 2014! ونتوجه الى موقع الغوص الاول ونتوقع ان نغوص للمرة الاولى قبالة شواطئ بيميني” في جزر باهاماس.

ويمكن لمحبي هذه المغامرات متابعة تقدم السفينة البالغ طولها 65 مترا، مباشرة عبر الموقع الالكتروني هذا ، في خليج المكسيك وصولا الى ترينيداد وتوباغو في اقصى البحر الكاريبي.

و”نوتيلوس” مجهزة بمعدات متطورة جدا لاجراء ابحاث علمية منها اجهزة يتم التحكم بها عن بعد لاخذ عينات وتصوير اشرطة فيديو ونظام سونار متطور جدا على ما جاء في الموقع الالكتروني.

ومعروف عن روبرت بالارد انه يجري الكثير من المهمات في اعماق المحيطات. وقد اكتشف حطام “تايتانيك” فضلا عن السفينة الحربية الالمانية “بيسمارك” وحاملة الطائرات الاميركية “يوركتاون”.

Read Previous

نفوق اكبر هر “معمر” في العالم عن 24 عاما في انجلترا

Read Next

الافاعي تحصد ارواح الالاف في بورما سنويا