مندوبية السجون تنظم لقاء حول “دور المجتمع المدني في إعادة إدماج السجناء”

أكورا بريس
تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم الثلاثاء المقبل، مائدة مستديرة رقمية حول موضوع “دور المجتمع المدني في إعادة إدماج السجناء”، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني الذي يوافق 13 مارس من كل سنة.

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة، أن هذه المائدة المستديرة التي تدخل ضمن برنامج دعم الاتحاد الأوروبي لإصلاح قطاع السجون، تروم اكتساب فهم أفضل لرؤيتها بخصوص إعادة إدماج السجناء والمهام المنوطة بها في هذا المجال، وتبادل الرؤى بين مختلف الفاعلين حول دور ومكانة منظمات المجتمع المدني في إدماج السجناء سواء داخل أو خارج أسوار المؤسسات السجنية.

كما تروم هذه المائدة المستديرة، يضيف البلاغ، تعزيز الحوار مع الفاعلين حول الأدوار التي يمكن أن يضطلع بها المجتمع المدني في إعادة إدماج السجناء، وتسليط الضوء على واقع حال مشاركة وأثر المجتمع المدني في سياسة إعادة إدماج السجناء.

ووفق المصدر ذاته، ينتظر من هذا اللقاء الذي سيعرف مداخلات كل من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمرصد المغربي للسجون وجمعية بروجيتو موندو وتقديم التجربة الإسبانية حول علاقة المؤسسات السجنية بالمجتمع المدني، الخروج بتوصيات حول كيفية تحسين انخراط المجتمع المدني في مسار إعادة الإدماج الاجتماعي للسجناء. كما سيشهد اللقاء مشاركة عدد من الفاعلين من المؤسسات الوطنية، ومنظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية وبعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب وممثلي الهيئات الديبلوماسية والإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق