مونية البوراري: المغاربة يفضلون الاستعانة بخدمات مهنيين في مجال الديكور

كشفت مهندسة الديكور المغربية مونية البوراري، أن مختلف فئات المجتمع المغربي باتت تبحث عن الراحة النفسية داخل بيوتها، عبر الاستعانة بمهندسي الديكور، مشيرة إلى أن دور المختصين هو وضع اللمسة التنفيذية أو الاستشارة الفنية الشيء الذي يفند إشاعة ارتباط هندسة ديكور المنازل بالإمكانيات المادية الكبيرة.

وخصت مهندسة الديكور مونية البوراري جريدة “أكورا” الإلكترونية بهذه الدردشة:

  • هل تعتقدين أن هناك اهتماما بمجال الديكور المنزلي من قبل بعض المغاربة؟

بكل تأكيد، هناك اهتمام كبير بكل ما يهم الديكور، وخير دليل على ذلك، أن الفيديوهات التي ينشرها بعض “اليوتوبرز”، والتي تخص تغيير ديكور غرف النوم أو الصالونات أو المطبخ غيرها، تحظى بنسب مشاهدة كبيرة.  فما يلاحظ في الوقت الراهن، أن الكثير من المغاربة أضحوا يهتمون بالديكور الخاص بمنازلهم وبمحاولة خلق فضاءات مريحة بالنسبة إليهم.

  • هل وصل الأمر إلى حد الاستعانة بخدمات مهندس الديكور؟

فئة كبيرة من المغاربة أضحوا يفضلون الاستعانة بخدمات مهنيين في مجال الديكور الداخلي والمهندسين، وذلك بفضل تجارب المقربين منهم والذين غالبا ما يكونون راضون عن الخدمات التي يقدمها مهندس الديكور، ومقتنعون بالأفكار والحلول التي تقدم لهم، سيما أن الأمر سيجنبهم الوقوع في بعض الأخطاء عند تجديد ديكور المنزل مثلا، أو مواجهة بعض العراقيل. كما أن بعض المغاربة، ومن خلال تجاربهم السابقة والتي تعتبر فاشلة، يقتنعون بفكرة الاستعانة بخدمات مهندسي الديكور، والخروج من دائرة الخطأ.

  • هل الاستعانة بخدمات مهندسي الديكور يقتصر فقط على الفئة الميسورة، أم أن الفئات المتوسطة أيضا تطلب استشارتهم؟

يلاحظ، خلال السنوات الأخيرة الماضية، أن جل الفئات صارت تطلب استشارة مهندسي الديكور الداخلي، سواء تعلق الأمر بالفئات الميسورة أو المتوسطة، والأكثر من ذلك يلاحظ أن الفئات والتي لها دخل محدود، تفضل الاستعانة بخدمات مهندسي الديكور والأشخاص المتخصصين، باعتبار أنه غالبا ما يضعون ميزانية محددة، يحرصون على عدم تجاوزها، من أجل ذلك، يكلفون المهندس بمهمة الديكور، والذي يساعد على عدم تجاوز تلك الميزانية، ويقترح حلول وأفكار مناسبتين لميزانية الزبون.

وأود الإشارة إلى أن هناك اعتقاد خاطئ بأن الاستعانة بمهندس الديكور يكلف الكثير من المال، وهي الفكرة التي لابد من التراجع عنها، باعتبار أن الواقع غير ذلك. كما أن مهندس الديكور، يمكن أن يقدم للزبون بعض النصائح، دون أن يتكلف بتنفيذ الديكور.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق