بن كيران: ما قدرناش نقصو من المعيشة بزاف ولكن عندنا الكبْدة

ردد رئيس الحكومة “عبد الإله بن كيران” في أكثر من مناسبة كلمة “خوتي لمغاربة”، وهو يخاطب المغاربة في رده على مجموعة من تدخلات الفرق البرلمانية خلال الجلسة الشهرية التي انعقدت مساء اليوم الاثنين 11 فبراير، بمجلس النواب حول موضوع “القدرة الشرائية وكلفة المعيشة”، وتساءل رئيس الحكومة قائلا:”واش عبد الإله بن كيران هو اللي دار الفقر فاش ترأس الحكومة؟ واش ماشي من الطبيعي تعطيو الحكومة شوية الوقت باش تخدم؟”

 ”بن كيران” كشف كذلك على أن حكومته لن تتراجع عن إصلاح صندوق المقاصة، مستغربا من الأصوات التي اتهمت حزبه باحتكار الصندوق، وتساءل قائلا: هل يعقل أن نحتكر الإصلاح؟ وأضاف أن غيره كان يتخوف من دخول غمار إصلاح الصندوق، لكن حكومته “وبحسن نية” قررت الدخول في تجربة إصلاحه لأجل مصلحة الطبقة الفقيرة من الشعب المغربي، مشيرا إلى أنه إذا نجح فمرحبا، وإن فشل فليغادر وليأتي بعده من يقدم البديل.

رئيس الحكومة اعترف بصعوبة الوضعية الاقتصادية، وتأسف لعدم قدرته النقص من قيمة المواد الغذائية وقال:” ماقدرناش نقصو بزاف، ولكن عندنا الكبدة.”

من جانب آخر، عبر عن عمق استغرابه من الاتهامات التي أشارت إلى أن إصلاح صندوق المقاصة وتقديم المساعدات للفئات الفقيرة هو بمثابة شراء الذمم، وحملة انتخابية سابقة لأوانها، وتساءل قائلا:”واش نطيروها للناس كاملين باش حتى واحد ما يصوت علينا، باش تبقاو فرحانين.”

أكورا بريس/ خديجة بـــراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق