عاجل..أرميل يوقف شرطيين ابتزا سائحا اسبانيا صورهما خلسة بطانطان

كشف مصدر أمني مسؤول أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت، صباح اليوم الأحد 11 يناير الجاري، توقيف شرطيين يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة طانطان وتجريدهما من سلاحهما الوظيفي

 وذلك على خلفية ظهورهما في شريط مصور نشره موقع يوتوب وهما يتسلمان رشوة من أحد مستعملي الطريق الوطنية الرابطة بين مدنينتي كلميم وطانطان.

وأوضح ذات المصدر بأنه تقرر إحالة الشرطيين المذكورين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون للبحث معهما حول شبهات الفساد في انتظار عرضهما على السلطات القضائية المختصة، مستطردا بان هذا الإجراء يأتي في سياق سياسة التخليق التي تنتهجها المديرية العامة للامن الوطني والتي سبق أن أقرتها بموجب مذكرة مديرية تروم تعزيز آليات النزاهة والاستقامة في صفوف موظفي الأمن الوطني.

 للاشارة فقد ظهر الشرطيان المعنيان في فيديو مقزز، وخلافا للمهام المنوطة بهما، انفضح شرطيان مغربيان في مدينة طان طان بعد التقاط فيديو لهما وهما يتسلمان نقودا تسولاها من دراج إسباني كان يشق طريقه في رحلة نحو مدينة العيون.

وفي نقطة تفتيش اعتيادي، يرابض عندها شرطيان جرى توقيف سائح إسباني كان على متن دراجة نارية من النوع الكبير ويخوض رحلة استجمام نحو مدينة العيون، وبعد التحقق من هويته عن طريق جواز السفر، شرع الشرطيان في تقاسم الحديث والإسباني قبل أن يطلبا منه نقودا

ولم يفطن الشرطيان وفق ما يظهره شريط الفيديو، إلى كاميرا كانت مخفاة في خوذة الدراج الإسباني، وكانا قد انخرطا بداية معه في الحديث متطرقين إلى فريق كرة القدم الذي يحبه، إن كان البارصا أو ريال مدريد، غير أن الدراج رد بأنه عاشق لأتلتيكو مدريد.

وبعد قليل حاول شرطي طلب المال من الدراج الإسباني لكن جهله باللغة الإسبانية لم يسعفه، فراح يفسر أنه لا يملك مالا هو وزميله في العمل مفسرا ذلك بحركة بأصبعه لما يفيد المال وقائلا "money" وكذا "euro" ومضيفا "Nada"، (أي نحن لا نملك المال).

ويفضح الفيديو الذي جرى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي كيف أن الدراج الإسباني نفح الشرطيان المغربيان بمبلغ خمسون درهما، بعدما مدهما بورقة مالية من فئة 100 درهم وتم رد 50 درهما إليه.

Read Previous

فرقة “أش كاين” تتألق بمسقط رأسها ضمن احتفالات السنة الأمازيغية

Read Next

هذا ما قاله مارسيل خليفة عن المغرب وتراثه