مراكش: إصابة شرطيين في عملية اعتقال تاجر مخدرات

الصورة: أرشيف

علم لدى مصدر أمني بولاية مراكش أنه جرى يوم أمس الثلاثاء 9 أكتوبر الجاري، في حدود الساعة الحادية عشر والنصف صباحا، إيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات.

هذه العملية الأمنية، التي يشارك فيها عناصر الفرقة الجنائية الولائية بمراكش، مدعومين بعناصر مجموعة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تندرج في إطار  تعزيز التدخلات الأمنية الميدانية لمحاربة الجريمة بجميع أصنافها، لاسيما تلك المقرونة بالعنف والتي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لدى المواطن، مع التركيز على إيقاف الأشخاص موضوع أبحاث قضائية من أجل جنايات وجنح مختلفة.

في إطار هذه العملية التي جرى تنفيذها بدرب المودن بمراكش، يضيف المصدر الأمني، تم اعتقال الشخص المبحوث عنه، ويتعلق الأمر بالمسمى كمال (ش)، من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال ترويج المخدرات، وحجز 160 غرام من مخدر الحشيش بالإضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير له مقبض خشبي ونصل حديدي يبلغ طوله 50 سنتمتر.

كما يستطرد ذات المصدر، بأن الشخص الموقوف أبدى مقاومة عنيفة اتجاه عناصر الأمن متعمدا مهاجمتهم باستعمال السلاح الأبيض، حيث أصاب شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة، الأول أصيب بجرح في وجهه وفخذه بينما أصيب الثاني بجرح في ساعده، قبل أن يتم تجريده من سلاحه الأبيض الذي كان يربطه مع يده بواسطة خيط ليسهل عليه استعماله، ليتم في الأخير اعتقاله ووضعه تحت الحراسة النظرية.

نفس المصدر أكد، أن الشرطيين تلقيا الإسعافات الضرورية بالمستشفى الإقليمي بالمدينة، بينما تم إيداع المعني بالأمر رهن الحراسة النظرية، موضحا أن هذا الأخير يتوفر على تسع سوابق قضائية تتنوع بين الاتجار في المخدرات والضرب والجرح العمديين والعنف في حق الأصول، وقد غادر السجن آخر مرة بتاريخ 25 ماي المنصرم.

أكورا بريس: خاص

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق