وصفات طبيعية لإسترجاع نضارة بشرتك في رمضان

لبشرة مشرقة:

استخدمي شريحة من البابايا واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا بعد تنظيفها، مع التركيز على الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، كذلك الرقبة واليدين. اتركي البشرة كي تجف لمدة 15-20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع.

لتقشير البشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. في وعاء أخر، ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لنحصل على خليط سميك ومتجانس. بعد ذلك، أضيفي خليط العسل وزيت الزيتون للخليط. استخدمي الخليط لفرك البشرة برفق في حركات دائرية مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ ويجفف جيدًا. كرري ذلك مرتين أسبوعيًا، فيساعد الشوفان على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.

لتنظيف البشرة:

من أفضل التقنيات التي يفضلها خبراء العناية بالبشرة لتنظيف البشرة هي استخدام الزيوت الطبيعية. اخلطي ملعقة كبيرة من الياغررت مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. استخدمي الخليط لتدليك بشرتك جيدًا، ثم امسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق ذلك يوميًا لتنظيف البشرة كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة واستعادة النعومة والنضارة.

Read Previous

العثور على المراهقة الأمريكية المختفية بمدينة الصويرة

Read Next

دعم قدرات النساء القرويات يتعزز بفضل مركز للتكوين دشنه الملك بقصر المجاز