مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وإجمالي عدد الملقحين

Agora.ma

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنه تم رصد 376 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 522765 حالة في المملكة.

وأوضحت الوزارة، في الحصيلة اليومية الخاصة بتطورات الحالة الوبائية جراء فيروس كورونا في المملكة، أن مجموع حالات التعافي من الفيروس المستجد قد ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 510299 حالة، بزيادة 341 شفاء جديدة.

ووفق المصدر ذاته، فتم تسجل 2 حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين الرابعة من أمس الأربعاء والرابعة من عشية يومه الخميس، ليصبح إجمالي الوفيات هو 9192 حالة.

وأبرزت الوزارة، أنه تم استبعاد 9189، بعدما أثبتت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس، ليرتفع بذالك مجموع الحالات المستبعدة منذ ظهوره في المملكة إلى 6079920 حالة.

وأشارت الوزارة في نشرتها إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 3274 حالة، منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19، بالمملكة في شهر مارس الماضي.

في المقابل ذكرت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين خضعوا لتلقيح كورونا الجرعة الأولى بلغ 9.359.017 شخصا، بينما بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من عملية التلقيح بخصوص الجرعة الثانية 6.878.656 وذلك منذ بداية عملية التلقيح بالمملكة.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بقواعد النظافة، والامتثال لقرارات السلطات بكل وطنية ومسؤولية لمحاصرة الوباء، والتصدي لانتشاره.

Read Previous

فيديو وصور : مغاربة قطر يطالبون بالتدخل العاجل لإلغاء قرار الحجر الصحي وتمتيعهم بحق العودة إلى وطنهم بدون قيود

Read Next

حكم مخفف على الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي ماكرون