فيديو وصور : مغاربة قطر يطالبون بالتدخل العاجل لإلغاء قرار الحجر الصحي وتمتيعهم بحق العودة إلى وطنهم بدون قيود

أكورا بريس- عادل الكرموسي

يواصل مغاربة العالم المقيمون بدولة قطر، جمع توقيعات مساندة للعريضة الاحتجاجية حول فرض الحجر الصحي والترخيص الاستثنائي لمغاربة قطر للعودة لوطنهم من دون قيود.

وعبر مغاربة قطر عن تفاجئهم واستنكارهم من إدراجهم في التصنيف “ب” رغم ان الحدود ظلت مفتوحة في وجه المغاربة المقيمين بقطر طيلة السنة.

وندد الغاضبون من إجراءات فرض الحجر الصحي على مغاربة قطر القادمين إلى وطنهم الأم بعد سنتين من المعاناة والظروف الصعبة لتداعيات كوفيد 19 التي أبعدتنا عن وطننا المغرب، علما أن معظم المغاربة المقيمين بقطر تم تلقيحهم بلقاح فايزر أو مودرنا ضد فيروس كورونا، مذكرين في عريضتهم الاحتجاجية بأن دولة قطر من الدول الرائدة في محاربة هذا الفيروس اللعين وأن نسبة الاصابة ضعيفة جدا حسب ما تشير إليه آخر المؤشرات.

كما طالب مغاربة العالم في عريضتهم التي توصلت agora.ma  بنسخة منها، بإلغاء الترخيص الإستثنائي لدخول المغرب بعد معاناة زهاء السنتين منقطعين عن بلادهم.

وجدد الغاضبون مطالبتهم بتصنيف قطر ضمن اللائحة أ، لما تعرفه هذه الدولة من ارتفاع نسبة التشافي في المجال الصحي وخاصة في محاربة فيروس كوفيد 19.

وطالب مغاربة قطر من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإلغاء قرار الحجر الصحي وتمتيعهم بحق العودة إلى وطنهم بدون قيود ولا شروط خاصة وأن معظهم تم تلقيحه ضد فيروس كوفيد 19.

Read Previous

قضية العرجة فكيك: حلول للمتضررين لاتغني ولاتسمن من جوع

Read Next

مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وإجمالي عدد الملقحين