افتتاح المعرض الدولي للصحة بالدار البيضاء بمشاركة 160 عارضا من 12 بلدا

جرى امس الخميس بالدار البيضاء، افتتاح الدورة 18 للمعرض الدولي للصحة (ميديكال إكسبو)، التي يشارك فيها 160 عارضا من 12 بلدا .

وتسلط هذه الدورة، التي ينظمها مكتب معارض الدار البيضاء ووكالة (بي أش إيفنت) في الفترة الممتدة ما بين 9 و 12 مارس الجاري، الضوء على آخر المستجدات في المجال الطبي والعلاجي ، وتلك المتعلقة بالتجهيزات الطبية ، والتي تمثل أكثر من 1800 علامة تخص مختلف المجالات الطبية .

وأبرز المدير العام لمكتب معارض الدار البيضاء السيد عزيز كرفطي العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على هامش افتتاح المعرض الذي حضره السيد عبد العزيز عماري رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء ، أن هذه التظاهرة ، تعرف انعقاد كل من الدورة الثالثة للمنتدى الإفريقي الشامل للصحة، وتنظيم ملتقى (منصة الأسنان ) ، علاوة على الأيام الوطنية للهندسة البيوطبية.

ولفت إلى أن هذه الملتقيات، التي تشكل البرنامج العلمي لهذا الحدث، تمثل فضاء للتفكير والنقاش حول مواضيع وتيمات راهنة تتعلق بموضوع الصحة في القارة الإفريقية .

وأشار إلى أنه يتوقع خلال هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار ” دور الإدارات الجهوية للصحة في تفعيل الإصلاحات المجالية “، استقبال 12 ألف زائر مهني من المغرب والخارج.

وفي السياق ذاته أبرز السيد عماد بن جلون مدير معرض (ميديكال إكسبو)، في تصريح مماثل ، أن هذه الدورة تتميز بمشاركة عارضين من المغرب، وتركيا، وباكستان، وإسبانيا، والبرتغال، والصين، والجزائر، وتونس، وروسيا ، وألمانيا، وإيطاليا ، وكوريا .

وأضاف أن هذه الدورة ، التي تعد موعدا سنويا يجمع العديد من المتدخلين والخبراء في مختلف ميادين الصحة على الصعيد الإفريقي من علماء الأحياء و صيادلة وأطباء من جميع التخصصات، تشهد تنظيم 59 محاضرة ينشطها مسؤولون وخبراء من القطاعين العمومي والخاص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق