الكرة الذهبية العربية2011 : المغربي بن عطية ثالثا وراء التونسي الدراجي و القطري خلفان

تمكن لاعب الوسط نادي “الترجي الرياضي” التونسي الدولي أسامة الدراجي، من الفوز بجائزة”الكرة الذهبية العربية” لسنة 2011 التي تنظمها مجلة “الحدث الرياضي” اللبنانية.

 وأعلنت المجلة اليوم الجمعة على موقعها الرسمي، أن اللاعب التونسي البالغ من العمر 24 سنة حصد 230 نقطة، متقدما بذلك على مهاجم “السد” القطري، القطري خلفان إبراهيم خلفان (166 نقطة)، و مدافع نادي “أودينيزي” الايطالي، الدولي المغربي المهدي بن عطية (163 نقطة).
ويخلف أسامة الدراجي في سجل المنافسة، المدافع الجزائري لنادي “لخويا” القطري، مجيد بوقرة.
وكان أسامة الدراجي قد اختير في شهر دجنبر المنصرم من طرف الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف)، أحسن لاعب إفريقي يمارس بالقارة الافريقية، علما بأنه قاد “الترجي” التونسي للفوز بالثنائية (البطولة الوطنية و كأس تونس) و لقب مسابقة رابطة أبطال أفريقيا، وهو اللقب الذي مكن فريقه من المشاركة في مونديال الأندية الذي أقيم مؤخرا في اليابان.
وقد شاركت في هذه العملية/الاستفتاء ” الكرة الذهبية العربية 2011″، عدد كبير من النقاد والإعلاميين والمدربين والخبراء بمن فيهم المعلقون والمحللون في 8 قنوات فضائية عربية، إضافة إلى وكالة الصحافة الفرنسية وموقعين إلكترونيين، وناهز عددهم 175 من 16 دولة عربية.
ترتيب اللاعبين الأوائل في مسابقة مجلة “الحدث الرياضي”:

1- أسامة الدراجي (تونس) 230 نقطة.

 2- خلفان إبراهيم خلفان (قطر) 166 نقطة.

 3- المهدي بن عطية (المغرب) 163 نقطة.

 4- علي الحبسي (عمان) 126 نقطة.

 5- رياض بودبوز (الجزائر) 91 نقطة.

 6- حسن عبد الفتاح (الأردن) 77 نقطة.

 7- رضا عنتر (لبنان) 72 نقطة.

 8- محمد عبدالرزاق “شيكابالا” 71 نقطة.

 9- يونس محمود (العراق) 48 نقطة.

أكورا بريس: ز.أ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق