إدارة موروكو مول ترد على الإدعاءات بوجود الجن داخل المركز التجاري

ردّت إدارة “موروكو مول” على الإشاعات التي راجت مؤخرا حول وجود الجن داخل المركز التجاري وسماع المستخدمين لبعض الأصوات الغربية، إلى غير ذلك من الإدعاءات الأخرى. وفي بلاغ توصل موقع “أكورا” بنسخة منه، تعتبر إدارة “موروكو مول” هذا الأمر بكونه مجرد شائعات لا محل لها من الإعراب مؤكدة في نفس الوقت أنه “رغم أننا نعيش في القرن 21 ، إلا أن خصومنا لا زالوا يوظّفون بعض الأمور التي تهدف إلى إبقاء المواطنين المغاربة ضحية لبعض الأفكار المظلمة آملين بذلك أن يغرقوهم في موجة من الخوف، وهي الحيلة التي لن تنطلي سوى على أصحاب القلوب الضعيفة”. ويؤكد نفس البلاغ أن مسرّبي هذه الإشاعات “لم يجدوا حيلة لمنع زبنائنا من زيارة المتجر سوى اللجوء إلى مثل هذه الخرافات”. كما يتابع البلاغ أن القول بتقديم بعض رجال الأمن الخاص لاستقالتهم لأنهم سمعوا أصوات غريبة هو ادعاء خاطئ ولا أساس له من الصحة، بل وتجاوز حدود الكياسة واللباقة.

وفي الأخير يذكر بلاغ إدارة “موروكو مول” أن هذه الأخيرة “رغبت في أن تجعل من موروكو مول الدار البيضاء أيقونة للعصرنة ولإشعاع المغرب بالقارة الإفريقية، إلا أن تسريب مثل هذه الإشاعات يكسّر هذا الطموح بحيث أنه يمنح بلدنا صورة  سيئة ومنافية لروح التقدم”.

نص البلاغ ما توصلت به “أكورا بريس”:

La Direction du Morocco Mall vient de réagir aux rumeurs propagées par des personnes mal intentionnées, concernant des prétendus phénomènes paranormaux qui se produiraient dans les locaux du nouveau centre commercial.

« Il s’agit de rumeurs d’un autre temps. Il est navrant de constater qu’au 21éme siècle, nos détracteurs utilisent encore des arguments qui visent à maintenir nos compatriotes dans l’obscurantisme en espérant générer un sentiment de peur qui ne peut fonctionner que sur des esprits faibles. Force est de constater que s’ils n’ont que ces moyens fallacieux pour espérer empêcher nos clients de venir nous visiter, ils ont bien peu de chance d’y réussir.

Concrètement,  prétendre que des agents de sécurité auraient démissionné pour avoir entendu des prétendus bruits suspects est faux et sans fondement, et encore une fois, particulièrement insidieux et perfide.

Nous avons voulu faire du Morocco Mall de Casablanca, un symbole de la modernité de notre pays et de son rayonnement sur le continent et la région, et propager ce type de rumeur ne fait qu’aller dans un sens contraire en donnant de notre pays une image rétrograde et opposée au progrès».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق