الفيفا يعلن انحصار منافسة الكرة الذهبية بين رونالدو وميسي وريبيري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم وصحيفة فرانس فوتبول القائمة النهائية القصيرة للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم “الكرة الذهبية” عن العام 2013، وتضمنت القائمة البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني أيضا، إضافة إلى الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

واستبعدت القائمة النهائية أسماء العديد من اللاعبين الذين كانوا في الترشيحات الاولية أمثال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف باريس سان جيرمان الفرنسي وأندريا بيرلو لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، والعديد من الأسماء التي كانت ضمن الترشيحات الأولية.

وعلى صعيد المدربين انحصرت المنافسة على لقب أفضل مدرب في العالم وفقا للقائمة النهائية التي أعلنها الفيفا وفرانس فوتبول بين الاسكتلندي أليكس فيرجسون المدرب السابق والمعتزل لمانشستر يونهايتد الإنجليزي والألمانيين يورغن كلوب المدير الفني الحالي لبوروسيا دورتموند الألماني وصيف بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم السابق، ويوب هاينكس المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس السوبر الألمانية.

وكان أبرز الخارجين من قائمة الترشيحات الأولية لأفضل مدرب في العالم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني والحالي لتشيلسي الإنجليزي.

وسيقام حفل توزيع الجوائز واختيار الفائزين بلقب أفضل لاعب وأفضل مدرب في العالم في زيوريخ بسويسرا في 13 كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

Read Previous

من وحي ثلاثية البيطار في السبيطار ومول الزيت ومولات الجايزة الأممية

Read Next

L’importation des ordinateurs en augmentation sur le marché Nord Africain