الجمعية العامة الـ28 لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط تتدارس العديد من القضايا

(المبعوث الخاص..حميد أقروط)/و م ع/

الجزائر – انكب المشاركون في أشغال الدورة 28 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، على تدارس العديد من القضايا التي من شأنها إعطاء دينامية جديدة لهذا التجمع المهني.

وهكذا، صادق المشاركون على تقرير الأمين العام حول الأنشطة والوضعية المالية للرابطة، منذ جمعيتها العامة الأخيرة، التي انعقدت بأثينا.

وتميزت الجمعية العامة الجديدة بتلاوة تقرير رئاسة الرابطة المنتهية ولايتها، التي تولتها وكالة الأنباء اليونانية ANA/MPA، وتسليم رئاسة رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط لوكالة الأنباء الجزائرية.

كما تدارس المشاركون أجندة الجمعية العامة، وصادقوا على تركيبة لجنة المتابعة الجديدة، التي تضم وكالة الأنباء الجزائرية رئيسا، ووكالة الأنباء اليونانية، كنائب أول للرئيس، ووكالة الأنباء الكرواتية، كنائب ثان للرئيس، والأمين العام للرابطة، المدير العام لوكالة الأنباء القبرصية، جورج بينانتكس.

وصادق المشاركون أيضا على القانون الجديد لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط الذي يسمح للرابطة بأن تصبح تجمعا لا يهدف إلى تحقيق الربح ويتمتع بوضعية قانونية. وأقروا أيضا انضمام وكالة (FENA) للبوسنة والهرسك إلى الرابطة، وناقشوا قضايا تتعلق بمساهمة وكالات الأنباء في نشرة (ميد نيوز) وكذا في الموقع الالكتروني للرابطة.

وفي ختام هذا اللقاء، تم تنظيم حفل لتسليم جائزتي الرابطة لأحسن مقال وأحسن صورة، اللتين عادتا، على التوالي، للصحافي بوكالة تونس افريقيا للأنباء، عبد الباسط الفريضي، ومصطفى حسونة من وكالة الأناضول التركية.

كما تم منح جوائز للمصور هشام عشير من وكالة المغرب العربي للأنباء، ولمصور آخر من وكالة الأنباء البرتغالية.

وعلى هامش أشغال هذه الجمعية العامة، جرى أيضا توقيع اتفاقات تعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأنباء القبرصية، وبين الوكالة الجزائرية ووكالة أنباء البوسنة والهرسك، وكذا بين هذه الأخيرة ووكالة الأنباء القبرصية.

وشارك ممثلو العديد من وكالات الأنباء المتوسطية في أشغال هذه الدورة، ومن بينها وكالة المغرب العربي للأنباء، التي مثلها مدير التواصل والتعاون، السيد رشيد التيجاني.

يذكر أن رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، التي تأسست سنة 1991، تهدف أساسا إلى تعزيز تبادل الأخبار، والحوار وتطوير التعاون بين وكالات الأنباء المتوسطية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: