شركة “هواوي” تؤكد ثقتها في براءة مديرتها المالية منغ وان تشو

عبرت شركة “هواوي”، عملاق التكنولوجيا الصيني، أمس الأربعاء، عن ثقتها التامة في براءة مديرتها المالية، منغ وان تشو، وذلك في أعقاب مثولها صباح أمس أمام محكمة في فانكوفر بكندا.

وقالت “هواوي”، في بيان، أورده الإعلام الصيني، “ما زلنا متمسكين بأن توقيفها بموجب أمر أمريكي كان انتهاكا غير قانوني للعملية القانونية مدفوعا باعتبارات وأساليب سياسية، وليس انطلاقا من سيادة القانون”.

ومثلت منغ وان تشو أمام المحكمة العليا في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا بكندا، أمس الأربعاء، في جلسة استماع تتعلق بقضية تسليمها إلى الولايات المتحدة التي تتهمها بانتهاك العقوبات الدولية المفروضة على ايران.

واعتقلت منغ وان تشو، ابنة مؤسس مجموعة “هواوي” في مطار فانكوفر في الأول من دجنبر الماضي بطلب من واشنطن التي تتهمها ب”الاحتيال” لخرق العقوبات على إيران، ليتم إطلاق سراحها لاحقا بكفالة مالية بقمية 10 ملايين دولار كندي، في انتظار فصل المحكمة في قضية تسليمها إلى الولايات المتحدة.

وكانت وزارة العدل الكندية باشرت رسميا “آلية التسليم” لمنغ وان تشو إلى واشنطن، والتي قد تستغرق فترة طويلة بسبب إمكانات الاستئناف الكثيرة.

وأدى اعتقال المديرة المالية لـ”هواوي” إلى تصاعد التوتر الدبلوماسي بشكل غير مسبوق بين الصين وكندا، حيث اعتقلت السلطات الصينية مواطنين كنديين بتهمة تهديد أمنها القومي، فيما اعتبرته أوتاوا ردا على اعتقال منغ وان تشو.

مقالات ذات صلة

إغلاق