افتتاح أول طريق كهربائي سريع في ألمانيا

 تم افتتاح أول طريق كهربائي سريع للشاحنات في ولاية هيسن غرب ألمانيا.

وقالت وكيلة الوزارة البرلمانية بوزارة البيئة الألمانية ريتا شوارزيلور-سوتر في بيان، إن عربات الشحن التي تعمل بالكهرباء تعتبر حلا فعالا بشكل خاص من أجل نقل خال من انبعاثات الكربون، مضيفة “لقد اختبرنا ذلك لسنوات عديدة على مسار غير عام. الآن يبدأ الاختبار على مسار بين فرانكفورت ودارمشتات. وسيتبع ذلك مساران اختباريان آخران في شليسفيغ هولشتاين وبادن فورتمبرغ”.

وأكدت المسؤولة الألمانية خلال افتتاح الطريق أول أمس الثلاثاء، “نحن بحاجة إلى الاستثمار في حلول مبتكرة”. وأشارت إلى أن هناك تحديات كبيرة في ما يتعلق بحماية المناخ ، بما في ذلك في قطاع النقل. ومولت الوزارة المسافة على هذا الطريق السريع ذي الكثافة المرورية المرتفعة بما يناهز الـ 14.6 مليون يورو. ووفقا للمسؤولة الألمانية، سيتم توفير 15 مليون يورو أخرى لجمع البيانات والتقييمات حتى عام 2022.

وتوجد على الطريق السريع أبراج الخطوط الكهربائية العليا في كلا الاتجاهين على الممر الأيمن لمسافة خمسة كيلومترات.

وأصبح الآن بإمكان الشاحنات العاملة بالنظام الهجين “هوبرايد” التي تسير على الطريق 5 التزود بالطاقة من خلال الخطوط العلوية خلال سيرها على الطريق حيث يتطلب الأمر أن ترتبط الشاحنات بخطوط الكهرباء، بشكل مشابه للقطارات، وتقوم بشحن بطارياتها خلال المسير. يشار الى أن أكثر من 95 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في قطاع النقل في ألمانيا ناتجة عن حركة المرور على الطرق.

مقالات ذات صلة

إغلاق