تفاصيل الجلسة الأولى من محاكمة بوعشرين في مرحلتها الإستئنافية

agora.ma

قرر القاضي لحسن الطلفي، رئيس هيئة المحكمة المكلفة بالنظر في قضية توفيق بوعشرين في مرحلتها الإستئنافية، عشية اليوم الثلاثاء، تأجيل مواصلة النظر في الملف إلى يوم 26 أبريل الجاري .

وفي بداية الجلسة التي انطلقت عصر اليوم، بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، تقدم دفاع الضحايا والمشتكيات بملتمس تأجيل القضية لإعداد الدفاع.   

وتم إحضار بوعشرين إلى قاعة المحاكمة، والذي كان أدين إبتدائيا بـ12 سنة سجنا نافذا، وبأداء تعويض للمطالبات بالحق المدني، فيما تم تسجيل غياب  المشتكيات عن هذه الجلسة.

من جانبه طرح محامي المتهم بوعشرين، محمد زيان أمام المحكمة ما أسماه “إشكالية الاعتقال التعسفي الذي تعرض له بوعشرين، بحسب تقييم الهياة المختصة المتمثلة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”، إلا أن رئيس الهيئة القاضي لحسن الطلفي، أجابه أن المحكمة تنظر في ما يتوفر لديها من الوثائق في الملف، وأن لمحامي المتهم الحق في التماس رفع حالة الاعتقال عن موكله، ويبقى القرار للمحكمة.

ويتابع توفيق بوعشرين المدير السابق ليومية أخبار اليوم ) بتهم “الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الإغتصاب”.

Read Previous

الأميرة للا حسناء تترأس بالرباط افتتاح معرض “ألوان الانطباعية .. أروع الأعمال الفنية لمتحف أورساي”

Read Next

تفكيك خلية إرهابية بتازة تتكون من 4 متطرفين يتزعمها مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية