خطط أفرادها لإضرام النار في مقرات أمنية وإدارية: تفكيك خلية إرهابية ضواحي مدينة مكناس

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين (9 أبريل)، تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة أفراد يتحدرون من منطقة”أكوراي” (ضواحي مدينة مكناس)، كانوا يخططون للقيام بعمليات إجرامية تستهدف تخريب وإضرام النار في مقرات أمنية وإدارية٬ وكذا الشبابيك البنكية المتواجدة بالمنطقة ونواحيها.

وذكر بلاغ للوزارة أنه “في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل التصدي للعمليات الإرهابية٬ تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة أفراد تنحدر من منطقة أكوراي (ضواحي مدينة مكناس)٬ كانوا يخططون للقيام بعمليات إجرامية تستهدف تخريب وإضرام النار ضد مقرات أمنية وإدارية وكذا الشبابيك البنكية المتواجدة بالمنطقة السالفة الذكر ونواحيها”.

وأوضحت الوزارة أنه من أجل ضمان نجاح عملياتهم التخريبية٬ خطط أفراد هذه الخلية الإرهابية لقطع التيار الكهربائي عن مناطق وجود المقرات المستهدفة.

وأضافت أن عناصر هذه الخلية الإرهابية كانوا ينشطون داخل الشبكة العنكبوتية من أجل نشر أفكارهم المتطرفة، والتحريض على العصيان، من خلال القيام بحركات احتجاجية مصحوبة بعمليات تخريبية٬ وكذا استقطاب أكبر عدد من الأتباع قصد تجنيدهم لتنفيذ مخططاتهم.

وستتم إحالة أعضاء هذه الخلية المتطرفة على العدالة بعد انتهاء البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكورا بريس: عن وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: