توقيع “العقد البرنامج” بين الفدرالية المغربية لناشري الصحف ووزارة الاتصال

khalfi miftah moujahid (1)

ترأس مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الجمعة 8 مارس الجاري، بمقر وزارة الاتصال، حفل توقيع عقد البرنامج لتأهيل المقاولة الصحفية بين وزارة الاتصال والفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بحضور رئيسها نور الدين مفتاح.

ويشكل هذا العقد-البرنامج الجديد لـ2013-2017 محطة جديدة في مسار العمل من أجل تأهيل المقاولة الصحفية وتعزيز احترافيتها، كما أنه يجسد ثمرة تعاون وتشاور عميقين بين كل من وزارة الاتصال والفيدرالية المغربية لناشري الصحف وعدد من الفاعلين في القطاع وذلك إثر دراسة مهنية لحصيلة العقد البرنامج السابق وخلاصاته.

ويهدف هذا العقد الجديد إلى تطوير الإطار المؤسساتي لحكامة منح الدعم العمومي للصحافة الوطنية، واعتماد نظام دعم متنوع وفعال وشفاف وتعاقدي، وتدعيم الأداء الاقتصادي للمقاولة الصحفية، وتحديث بنيات التوزيع وتوسيع الانتشار ونسب المقروئية، وتعزيز الحق في الوصول إلى المعلومة، وتحقيق جودة وتنوع المضمون، وكذا دعم جهود مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية في قطاع الاتصال. كما أنه يهدف إلى النهوض بالموارد البشرية ومضاعفة برامج التكوين والتكوين المستمر، و تشجيع المهنيين على تطوير سوق الإعلانات والإشهار وتعزيز شفافيته بكيفية مستقلة، و تأهيل الصحافة الجهوية، ودعم الصحافة الإلكترونية، بالإضافة إلى دعم التعددية السياسية واللغوية والثقافية في إطار التنوع والوحدة وحماية استقلالية المقاولات الصحفية، وتحسين أوضاع العاملين في الصحافة المكتوبة، و دعم المنظمات المهنية وتعزيز احترام مواثيق أخلاقيات المهنة.

وقد تميز هذا الحفل بحضور يونس مجاهد، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وعبد الرحمن العدوي، ممثلا عن الفيدرالية المغربية للإعلام، بالإضافة إلى العديد من الناشرين والصحافيين والشخصيات والفعاليات الإعلامية”.

عن بلاغ لوزارة الاتصال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق