النقابة الوطنية للصحافة المغربية تصدر بلاغا حول احتجاز صحافيين داخل وزارة التجهيز

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن إدارة قناة “شوف تيفي” الالكترونية أصدرت بيانا استنكرت فيه تعرض طاقم “شوف تيفي” مساء يوم الخميس 7 نونبر 2013 لاحتجاز دام أزيد من ساعتين داخل مبنى وزارة التجهيز والنقل بالرباط، وذلك خلال تغطيته للقاء التواصلي حول “استغلال وتثمين مادة الغاسول”.

وأضاف بلاغ للنقابة المذكورة، استنادا إلى باين “شوف تيفي”، أنه جاء احتجاز طاقم “شوف تيفي”، بعدما لم يستسغ مستشار لوزير التجهيز والنقل سؤالا حول علاقة صاحب شركة “أطلس معادن” بحزب العدالة والتنمية، حيث لم يكتف برفض الإجابة عن السؤال بل أمر بمنع الطاقم من استكمال التغطية الصحفية وتجريده من شريط تصوير اللقاء التواصلي. وأمام رفض الطاقم تسليم الشريط، أعطى مستشار الوزير أوامره لحراس الأمن الخاص بوزارة التجهيز باحتجاز الطاقم داخل قاعة بمبنى الوزارة لمدة فاقت الساعتين.

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، التي أخبرت بالحادث فور وقوعه، إذ تستنكر مثل هذا السلوك وتعتبره يمس بالحق في المعلومة وبحرية الصحافة، تؤكد تضامنها مع العاملين في “شوف تيفي”، وتطالب المسؤولين بالتحري واتخاذ ما يلزم لفائدة الطاقم المعتدى عليه والإدارة. وتدعو، بالمناسبة، إلى ضرورة التسريع بتنظيم  وإصلاح الصحافة الالكترونية وقطاع الإعلام بصفة عامة.

Read Previous

الصادق بوقطاية.. يا ليت الكاذب سكت

Read Next

كيري يؤجل زيارته المرتقبة إلى المغرب بسبب “أجندة” الملف النووي الإيراني