فيديو وصور : مقتل 4 أفراد من عائلة مسلمة بكندا في هجوم متعمد بواسطة شاحنة

Agora.ma

أعلنت الشرطة الكندية، مقتل 4 أفراد من عائلة مسلمة وإصابة صبي يبلغ من العمر 9 أعوام بجروح خطيرة إثر عملية دهس متعمدة، قرب مدينة تورونتو.

وقالت الشرطة في بلاغ لها أمس الاثنين، إنها وجهت اتهاما لشاب يبلغ من العمر 20 عاما ألقت القبض عليه قرب موقع الحادث الذي وقع أمس الأحد.

وطالب المجلس الوطني لمسلمي كندا باتخاذ إجراء بشأن “هجوم إرهابي على الأراضي الكندية” واصفة الحادثة بأنها “هجوم مروع”.

وحسب الشرطة، أدى حادث الدهس إلى مقتل امرأة (74 عاما) ورجل (46 عاما) وامرأة (44 عاما)، بالإضافة إلى فتاة (15 عاما)، بينما نجا فرد واحد من العائلة هو صبي (9 سنوات)، أصيب بجروح خطيرة.

وقال بول وايت رئيس المباحث في مدينة لندن بتورونتو: “كانت جريمة مخططا لها مسبقا ومتعمدة، لذا وجهت اتهامات قتل من الدرجة الأولى لمنفذ الهجوم ناثانيال فيلتمان”.

بدوره، صرح مصطفى فاروق، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني لمسلمي كندا : هذا هجوم إرهابي على الأراضي الكندية، ويجب التعامل معه على هذا الأساس.

وتابع: “ندعو الحكومة إلى مقاضاة المهاجم إلى أقصى حد يسمح به القانون، بما في ذلك النظر في تهم الإرهاب. بات عنف الإسلاموفوبيا أمرا مألوفا للغاية لمسلمي كندا”.

وكانت الشرطة الكندية، أعلنت في وقت سابق مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة وإصابة خامس، هو صبيّ في عامه التاسع، بجروح في هجوم “متعمّد” نفّذه ليل الأحد في مقاطعة أونتاريو شاب دهسهم بشاحنته الصغيرة بينما كانوا واقفين على الرصيف، مرجّحة أن يكون دافعه كراهيته للمسلمين.

ووقع الهجوم في مدينة لندن الصغيرة في جنوب المقاطعة وقد لاذ منفّذه بالفرار لكنّ الشرطة ما لبثت أن ألقت القبض عليه.

وقالت الشرطة إنّ المشتبه به يدعى ناتانيال فيلتمان (20 عاماً) وقد ألقي القبض عليه في مركز تجاري يبعد سبعة كيلومترات عن مكان الهجوم. ( وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق