فيروس كورونا: النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، بخصوص مستجدات الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بعد زوال اليوم الجمعة:

-خلال الساعات ال24 الاخيرة، تم تسجيل 163 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى5711 حالة.

-عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 2324 حالة، بعد تماثل 145 حالة جديدة للشفاء .

-تسجيل ثلاث حالات وفيات ليصل اجمالي الحالات الى 186 .

– أغلب الحالات الجديدة تم تسجيلها ضمن بؤر عائلية أو ببؤر في وحدات صناعية او تجارية او تجمعات أخرى وهذا ما يفسر انه عندما نقوم بالجرد والتتبع الصحي والكشف المخبري للمخالطين نكشف عددا كبيرا من الحالات وخلال 24 ساعة الماضية لم نخرج عن القاعدة .

-الـ 133 حالة إصابة جديدة من بين الـ163حالة إصابة مؤكدة جديدة تمت في إطار عمليات التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 82 بالمائة .

– 9080 مخالطا يوجدون تحت المراقبة الصحية.

-الحالات الحديدة همت بالاساس جهة الدار البيضاء-سطات وجهة طنجة تطوان الحسيمة وبدرجات أقل جهات أخرى .

-جهتا الدار البيضاء سطات ومراكش اسفي سجلتا أكبر نسبة مئوية على التوالي مايفوق 27 في المئة و20 في المئة تليهما جهات طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس، ثم جهة درعة-تافيلالت وجهة الرباط سلا القنيطرة.

– حالات الوفيات والشفاء المسجلة تشير الى أن النسبة المئوية للإماتة تبقى في حدود 3.4 بالمائة، وان النسبة المئوية للشفاء تستمر في الارتفاع حيث وصلت الى حدود الساعة 40.7 في المئة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق