رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بجهود الملك محمد السادس في الدفاع عن مدينة القدس

أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء 08 ماي، بجهود الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة.
كما نوه الحمد الله، خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الوزراء برام الله، وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، بعمق العلاقات الثنائية المتميزة وبمواقف المملكة في المحافل الدولية الداعمة للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.
وفي هذا الصدد، قدم الحمد الله، شكره للأعرج الذي أعرب عن استعداد المغرب تجديد الاتفاقيات الثقافية الثنائية، وتدريب الموارد البشرية الفلسطينية والاستفادة من الخبرة المغربية في هذا المجال.
وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير المغرب بفلسطين، محمد الحمزاوي، ووزير الثقافة الفلسطيني، إيهاب بسيسو، تأكيده على أهمية زيارات الوفود العربية لفلسطين، معتبرا أنها “تشكل دعما معنويا لصمود أبناء شعبنا وتحديا لعراقيل الاحتلال”.
وكان الأعرج والوفد المرافق، قد استقبل من قبل وزير الثقافة الفلسطيني لدى زيارته إلى مقر المكتبة الوطنية الفلسطينية، التي تحتضن فعاليات معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب.
وخلال هذا اللقاء، قدم بسيسو شرحا وافيا لوزير الثقافة والاتصال عن أروقة المعرض والأجنحة الرسمية وشبه الرسمية، وعن جناح “فلسطين في معرضي صور “القدس تنتصر”، و”عيون عربية”.
وثمن الوزير الفلسطيني زيارة الأعرج لمعرض فلسطين الدولي للكتاب، مشددا على أن هذه الزيارة “تعكس العلاقات المتميزة ما بين فلسطين والمغرب الشقيق على كافة الأصعدة “.
وقال بسيسو في كلمة بالمناسبة، إن “زيارة وزير الثقافة في المملكة المغربية لفلسطين، لها بالغ الأثر في تعزيز صمود شعبنا على أرضنا، وتعزيز روح الإرادة والأمل والعمل نحو المستقبل وهي بمثابة رسالة ود ومحبة من المغرب إلى فلسطين التي تكن للمملكة المغربية قيادة وشعبا كل التقدير والمحبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق