فاس مكناس: تأسيس الفرع الجهوي الثامن للفدرالية المغربية للناشرين

تم أمس الجمعة بفاس تأسيس فرع جهوي جديد للفدرالية المغربية للناشرين بجهة فاس مكناس، هو الثامن من نوعه عبر المملكة.

وجرت عملية تأسيس الفرع الجديد خلال جمع عام عرف حضور رئيس الفدرالية نور الدين مفتاح وأعضاء المجلس الفدرالي ورؤساء الفروع الجهوية وممثلي المؤسسات الاعلامية بجهة فاس مكناس.

وتم خلال الجمع العام انتخاب يوسف السوحي رئيسا لفرع الفدرالية بفاس مكناس.

وأعرب السوحي في تصريح ل M24، القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للانباء، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها لدى زملائه مؤكدا أن المهمة المناطة بالفرع الجديد تتمثل في تأهيل مقاولات الصحافة الجهوية من خلال التركيز على مشاريع التكوين والتأطير والبحث عن موارد للتمويل.

ومن المقرر أن تعقد الفدرالية مستقبلا جمعا عاما تأسيسيا لفرعها في جهة درعة تافيلالت وفرعها بجهة بني ملال خنيفرة.

ويندرج هذا المسار في إطار تعزيز الآلية التنظيمية قصد تحقيق أهداف تأهيل وسائل الاعلام الجهوية وجعلها في مركز اهتمام كل مشروع اصلاحي في أفق صحافة مغربية حديثة، تعددية ومستقلة.

تشكيلة مكتب الفرع الجهوي لفاس مكناس:

الرئيس: يوسف السوحينواب الرئيس: محمد بنيحيى، الهاشمي الخياطي، حميد العسلاوي، محمد الخولاني، إيمان رشيدي، أميمة أبزازن، سعيد بقلول، عبد اللطيف حيدة، عبد المجيد بوشنافة، أحمد البقالي نميطة.الكاتب العام: محمد الحرودي، نوابه: فاطمة الزهراء الرحامني، رانية الدريوش، عبد الحق شهاب.أمين المال: خالد الرحامني، نوابه: مصطفى مجبر، يوسف محبوب، مصطفى بوشاقور.المستشارون: فؤاد زروال، ربيعة المنصوري، جمال بلة، نور الدين البريرشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق