سفيرة المغرب بمدريد: البوليساريو فقدت الدعم الدولي وتأمين معبر الكركرات مكن من استعادة تدفق التجارة بين إفريقيا وأوروبا

عادل الكرموسي- أكورا بريس

كشفت كريمة بنعيش، سفيرة المغرب بمدريد، أن تدخل المغرب لفتح وتأمين ممر الكركرات، لم يمكن فقط من استعادة تدفق حركة المرور بين المملكة وموريتانيا، ولكن ساهم أيضا في تنمية الحركة الاقتصادية بين أوروبا وافريقيا، و من المغرب إلى اسبانيا.

وأوضحت بنييش في مقابلة مع وكالة الأنباء الاسبانية ” Europapress”، نشرت يوم الإثنين، أن المغرب “بلد مسؤول ومستقر وجاد وملتزم بالسلام لتجنب خلق المزيد من التوترات في هذه المنطقة” ، مؤكدة أن التدخل المغربي المشروع “لقي استقبالا حسنا على المستوى الدولي”.

وأدانت الدبلوماسية المغربية، تصرفات البوليساريو التي تستخدم “النساء والأطفال كدروع بشرية” وتستخدم الأخبار الكاذبة لتضليل الرأي العام.
مؤكدة في ذات الحوار الإسباني، إن المغرب، معززا بموقفه الشرعي، مقتنع بأهمية وعدالة قضيته.
وشددت بنيعيش على أن “الحل الوحيد لمسألة الصحراء المغربية هو الحكم الذاتي المتقدم في إطار سيادة وحدة الأراضي المغربية”، مشيرة إلى أن البوليساريو بدأت تفقد المزيد والمزيد من الدعم على المستويين القاري والدولي.

وكانت القوات المسلحة الملكية في 13 نونبر، قد قامت بتدخل عسكري تم بطريقةسلمية، تم من خلاله إقامة تأمين وتطهير معبر الكركرات، في  احترام تام للشرعية الدولية، وضع حد لـ “الاستفزازات المتكررة” والحصار المتعمد لهذه المنطقة. من قبل ميليشيات البوليساريو منذ 21 أكتوبر 2020.

Read Previous

مدير مديرية السكان بوزارة الصحة يكشف تفاصيل ضمان جودة اللقاح من الأمان إلى سلسلة التبريد

Read Next

تفاصيل الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24ساعة الماضية وتوزيعها الجغرافي