صور حصرية: الجيش المغربي يعزز منظومته الدفاعية الجوية بترسانة عسكرية متطورة ورادعة

Agora.ma

في خبر حصري، كشفت الصفحة الرسمية ل  FARMAROC  عن تعزيزات عسكرية جديدة للقوات المسلحة الملكية، تتميز بتوفرها على أنظمة متطورة.

ومن أبرز هذه الأسلحة المتطورة التي تعززت بها الترسانة  العسكرية المغرببة حسب الصفحة ذاتها، هو نظام الدفاع الجوي متوسط المدى SKYDRAGON50 الذي يعتبر دخوله  لمنظومة الدفاع الجوي الترابي للمملكة أحد أهم انجازات القوات المسلحة الملكية في العشرية الأخيرة.


وأوضحت المعطيات ذاتها، أن هذا النظام الدفاعي الجديد الذي عزز الدفاعات الجوية للمملكة، يأتي في إطار برنامج تطوير قدرات الدفاع الجوي للمملكة لمجابهة الأخطار الجوية،  وكذا دعم ترسانة القوات المسلحة الملكية بأنظمة حديثة للدفاع الجوي ستشمل في المستقبل القريب أنظمة بعيدة المدى لإتمام إنشاء منظومة دفاعية رادعة و متكاملة قادرة على مجابهة جميع الأخطار.

وعلاقة بالموضوع، كشفت الصفحة ذاتها التي تعنى بأخبار القوات المسلحة الملكية، أن نظام “تنين السماء” الصيني أثبت فاعلية كبرى خلال المناورات التي شارك بها في صفوف القوات المسلحة، و بفضل رادار IBIS150 ثلاثي الأبعاد، الذي و رادار IBIS80  فإنه قادر على رصد و تتبع و مجابهة 12 هدفا متعددا في آن واحد بالتعاون مع مختلف وحدات نظام COBRA لتسيير الدفاعات الجوية البريةو الجوية و البحرية للقوات المسلحة الملكية.

كما أعلنت الصفحة ذاتها، في خبرها الحصري، أن صواريخ النظام الصيني تعمل بين المديين القريب و المتوسط بين 3 و 50 كلم و علو يصل الى 20 كلم يجعله أحد أبرز الأنظمة في نوعيته.

Read Previous

الأمير مولاي رشيد يستقبل وزير الخارجية الكويتي حاملا رسالة من أمير دولة الكويت إلى جلالة الملك

Read Next

فيديو: القوات المسلحة الملكية تنخرط في حملة للتبرع بالدم