“أليانس” تحتفل بعيد ميلادها الثالث وتؤكد التزامها الاجتماعي بتنفيذ نموذج للمرافقة الاجتماعية

ALLIANCE

“وفاء منها لقيم مجموعة “أليانس” التي جعلت دائما من مشاريعها العقارية فضاءات حقيقية للعيش، شرعت مؤسسة “أليانس” في تنفيذ برنامج مبتكر للمواكبة الاجتماعية، إذ تعتمد هذه المبادرة على إحداث مهنة جديدة بالمغرب أطلق عليها اسم المرافق الاجتماعي، أو المرافق.

وسينتشر هؤلاء المرافقين عبر مجموع مشاريع السكن الاجتماعي ومتوسط الجودة المشيدة من طرف المجموعة، إذ سيلتزمون، من خلال توقيعهم على ميثاق أخلاقي، بالعمل على توفير الراحة وفي احترام تام للحقوق الأساسية للإنسان.

المرافقون الاجتماعيون: فاعلون في خدمة السكن، ويهدف هذا النموذج الاستثماري في المجال الاجتماعي، والذي يعد الأول من نوعه في المغرب، بالأساس إلى:

تسهيل إدماج السكان داخل محيطهم،

توجيههم نحو تجهيزات الحي من أجل تأمين اندماجهم بشكل جيد،

مساعدة السكان على تنظيم تدبير الملكية المشتركة،

المساعدة على وضع مشاريع سوسيوثقافية للقرب.

ويتم اختيار المرافقين، الحاملين لقيم مؤسسة “أليانس” من قبيل القرب والاستماع والخير والدعم والاستقلالية والاحترام والتماسك، وفق أسس صارمة تشمل مستويات التكوين الجامعية (أربع سنوات من التكوين بعد البكالوريا)، إضافة إلى المهارات السلوكية. ومباشرة بعد اختيارهم، سيستفيد المرافقون من تكوين تصل مدته إلى ستة أشهر يجمع بين النظري والتطبيقي، على أن تتبعا تدبيريا منتظما وتكوينا مستمرا سيسمحان بتأمين خدمة جيدة.

ويعتبر المرافق الاجتماعي فاعلا ميدانيا تم تكوينه ليتخصص في التدخل بمشاريع السكن الاجتماعي الكبرى من أجل مواكبة ومرافقة السكان الجدد إلى حين استقرارهم بمسكنهم الجديد، من خلال دفعهم للتحول إلى فاعلين داخل محيطهم وفي تطور حيهم، إذ أن المرافق الاجتماعي، يقوم أولا بمهمة مسهل و وسيط ثم منشط.

وتؤكد مجموعة أليانس من خلال مؤسستها، التزامها الاجتماعي والمواطن والبيئي داخل المجتمع المغربي، وهو الالتزام الذي تنفذه خدمة للمواطنين. وتعتبر تهيئة مساكن تتناسب مع حاجيات الأشخاص المعاقين من طرف المجموعة، أول ربح من آلية المرافقة الاجتماعية هذه الموضوعة من قبل المجموعة.

وإلى هذا اليوم، تتوفر مؤسسة أليانس على حوالي عشرين مرافقا، على أن هدفها في المدى الطويل يتمثل في إدماج حوالي مائة مرافق اجتماعي عبر المغرب. ويوجد حاليا:

15 مرافقا بالدار البيضاء: 7 بالحي الحسني، 4 بالبرنوصي و4 بسيدي مومن، 4 مرافقين بالقنيطرة، مرافقين اثنين بمراكش

بخصوص مجموعة أليانس،

تتميز مجموعة أليانس، التي تعتبر أول مجموعة عقارية وسياحية مندمجة بالمغرب، بقدرتها على تطوير مشاريع كبرى، وبتعدد خبراتها. ومن خلال السكن المتوسط والمشاريع السكنية، ومنتجعات الغولف والخدمات وتشييد الفنادق، تغطي مجموعة “أليانس” مجالا واسعا من هذا النشاط داخل المملكة، كما تحمل حلولا واقعية تتميز بالجودة والمعرفة. وتحرص أليانس من خلال كل واحد من مشاريعها، على جعل احترام المناخ الثقافي الاجتماعي والطبيعي، في قلب اهتماماتها المعمارية. فاعل ملتزم بتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي، فإن مجموعة أليانس تفرض نفسها من خلال قوة قناعاتها ورؤيتها الجيدة للمستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق