لبناء 7000 سكن بساحل العاج: توقيع عقد شراكة بين “أليانس” للتطوير العقاري ووزارة البناء والعقار والتطهير والتعمير الإيفوارية

العلمي لزرق، رئيس مجموعة “أليانس” للتطوير العقاري

بمناسبة اجتماع مهم للفريق الاستشاري من أجل تمويل المخطط الوطني للتنمية (2012-2015) لساحل العاج، والذي انعقد بباريس في الفترة بين 04 و05 دجنبر، بمقر البنك الدولي، تم توقيع عقد شراكة بين وزارة البناء والعقار والتطهير والتعمير الإيفوارية، ممثلة في الوزير ممادو سانوغو، ومجموعة “أليانس” للتطوير العقاري، ممثلة في العلمي لزرق، الرئيس المدير العام.

وقد ترأس هذا الاجتماع رفيع المستوى، رئيس جمهورية ساحل العاج الحسن واتارا، مصحوبا ببعثة وزارية مهمة. كما كان حاضرا خلال هذا الاجتماع عدد من المؤسساتيين والمنظمات الدولية بهدف تمويل المشاريع ذات الأولوية بساحل العاج داخل قطاعات متنوعة.

عقد الشراكة الموقع بين الوزارة الإيفوارية ومجموعة “أليانس”، يهم بناء 7000 سكن موزعة على عدة أشطر داخل مدينة أبيدجان والنواحي.

من جهة، يأتي هذا المشروع ليؤكد استراتيجية النمو التي تنهجها مجموعة “أليانس” في إفريقيا. من جهة أخرى، سيساهم في تخفيض العجز في السكن الاجتماعي بساحل العاج.

بخصوص مجموعة أليانس

تتميز مجموعة أليانس، التي تعتبر أول مجموعة عقارية وسياحية مندمجة بالمغرب، بقدرتها على تطوير مشاريع كبرى، وبتعدد خبراتها. ومن خلال السكن المتوسط والمشاريع السكنية، والمنتجعات الغولفية والخدمات وتشييد الفنادق، تغطي مجموعة “أليانس” مجالا واسعا من هذا النشاط داخل المملكة، كما تحمل حلولا واقعية تتميز بالجودة والمعرفة. وتحرص “أليانس” من خلال كل واحد من مشاريعها، على جعل احترام المناخ الثقافي الاجتماعي والطبيعي، في قلب اهتماماتها المعمارية. فاعل ملتزم بتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي، فإن مجموعة “أليانس” تفرض نفسها من خلال قوة قناعاتها ورؤيتها الجيدة للمستقبل.

 أكورا بريس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق