زكرياء أوعبي رئيساً لفرع العدالة والتنمية ببوردو الفرنسية وعبد الصمد صبحي نائباً له

(الصورة من اليمين إلى اليسار : زكرياء أوعبي، عبد الصمد صبحي، عدنان بوخيمة)

“تكريسا لمبادئ القرب من المواطن حتى في ديار المهجر، وتكريساً أيضاً لمبادئ الديمقراطية المتعارف عليها داخل حزب العدالة والتنمية، تم عقد المؤتمر الأول لشبكة مغرب التنمية، الذراع السياسي المباشر لحزب العدالة والتنمية المغربي في الخارج، تم عقد المؤتمر الأول للحزب- في مدينة بوردو الفرنسية ونواحيها.

وقد تم انتخاب الرئيس المسؤول عن المنطقة عن طريق الاقتراع السري وفي تطبيق كامل للديمقراطية التي ألفها الحزب، حيث أسفرت عن انتخاب السيد زكرياء أوعبي رئيساً بأغلبية مطلقة.

ويحضر زكرياء أوعبي لدبلوم مهندس دولة في الإلكترونيك في سنته الختامية في نفس المدينة كما يتابع دراسته بجامعة بوردو 1 حيث يحضر بالتوازي ماستر في التسيير والتجارة.

كما انتخب السيد عبد الصمد صبحي نائباً له والسيد عدنان بوخيمة مستشاراً، حيث تم تنصيبهما باقتراح من الرئيس وإجماع من الأغلبية.

كما تم انتخاب الكاتب العام ونائبه وأمين المال ونائبه بطريقة ديمقراطية وهي مبادرة تنظيمية اتفق عليها أعضاء الفرع.

وقد تفضل السيد عمر المرابط، رئيس فرع العدالة والتنمية بفرنسا والمسؤول عن اللجنة المركزية باتصال هاتفي مطول هنأ فيه المسؤولين الجدد على نيلهم ثقة أعضاء الحزب بالمدينة واعظاهم الخطوط العريضة للعمل الذي ينتظرهم في ظل الإكراهات التي يمر منها المغرب في وقت ترؤس حزب العدالة والتنمية للحكومة”.

عن لجنة التواصل للمؤتمر

Read Previous

صحف الأربعاء: غلاب “يفرش” البرلمانيين المتغيبين وانتهاء أيام “المشمش” بين الباطرونا والحكومة واغتصاب وحشي لفتاة في بركان

Read Next

لجنة التنسيق الوطني لممرضي وخريجي وطلبة معاهد التأهيل في الميدان الصحي إلى اعتصام يوم الخميس