بلال بلحسين لـ”أكورا”: الدورة الرابعة للمهرجان هي دورة الاستمرارية والتأكيد على الفعل المسرحي الشبابي الحاضر بتطوان

bilal

 يتحدث رئيس جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي “بلال بلحسين” لـ”أكورا بريس” عن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح بمدينة تطوان والذي خُصِّص له أربعة أيام متتالية بدءاً من يوم الخميس 2 ماي إلى غاية يوم الأحد 5 ماي 2013.

وأكد بلحساين في تصريحه أن هذه الدورة هي دورة الاستمرارية والتأكيد على الفعل المسرحي الشبابي الحاضر بمدينة تطوان والحاضر أيضا على المستوى الوطني رغم كل الصعوبات ورغم كل ما يعانيه من حواجز وعراقيل.

كذلك تحدث عن برنامج الدورة وعن تكريم للفنانين المتألقين مسرحيا وسينمائيا وتلفزيونيا “كمال كظيمي” و”سامية أقريو” اعترافا لما بذلاه من منجزات فنية متميزة. وكذا عن العروض المسرحية المشاركة، كما تحدث عن جديد هذه الدورة حيث تم تنظيم لقاء مفتوح مع الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة وهو اللقاء الأول من نوعه للفدرالية بالجهة الشمالية. ونظرا لما توليه جمعية محترف الفدان للمسرح من اهتمام خاص للتاريخ والتراث المسرحيين بالمنطقة فقد تم عقد لقاء خاص حول بناية المسرح الوطني بتطوان المهددة بالانهيار وتضمن عرض شريط وثائقي حول هذه البناية تحت عنوان “كان يا مكان طياطرو” من إخراج ربيع مقلاش. وأضاف بلحساين: “احتفاءً بالكتاب المسرحي وتقريب جمهور تطوان من آخر الإصدارات قدم لقاءً خاصا لتقديم وتوقيع كتابين مسرحيين أحدهما للمؤلف الدكتور عبد المجيد شكير “الجماليات المسرحية” والآخر للكاتب المسرحي الشاب أحمد السبياع “امرأة وحيدة تؤنسها الصراصير”.

أكورا بريس/ متابعة سمـية العسـيلي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق